Wednesday, 30 June 2010

ترى مصخت السالفة

فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ
ان كنت يا شيخ تعتقد بأنك حفيد الشيخ مبارك الكبير و تعتقد بأن هذا افضل تبرير يقذفه الحاشية في وجوهنا فتذكر يا ريس
ان كنت حفيد الشيخ مبارك فنحن أحفاد سيدنا أدم
ان كنت تعتقد انك قوي فتذكر اننا دائما اقوى و اشجع
ان كنت تظن و لو لبرهة ان مجلس الامة سيزكيك كأمير قادم لا سمح الله فنحن لن نفعل
ان كنت تعتقد بأننا مستضعفون فتذكر بأنكم مكروهون
رغم اختلافاتنا و خلافاتنا ايضا و رغم كل شيء الا اننا سنتغاضى عن كل ذلك لنثبت بأننا لا نهتز لخزعبلاتكم و تصيدكم بالماء العكر انتم و حاشيتكم و ما اكل السبع و سيكون الرد على قدر الفعل سواء كان محمد الجاسم او خالد الفضالة فتأكد بأن دمنا بدأ يغلي و يجب وضع حد لهذه التجاوزات على كرامتنا لأنها اعز ما نملك في ظل بلد فاشل بلا نظام و بلا رؤية تحكمه نواميس الاهمال و التخلف و التزلف
كنت قد عزمت على التخلي عن الكتابة و اعتزال كل شيء يتعلق بالسياسة و لكن يبدو ان هذا الامر يجب ان يتأجل و راح أخذ اجازة من الدوام لأن السالفة مصخت و لكي نعقد عقدنا النهائي و لنقولها بوجهك كي تسمعها جيدا هذه المرة و بشكل اوضح
ارحل
و اختم قولي بقول من اخافه و اطيعه و اعبده و لا غيره من نصير الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم

9 comments:

جبريت said...

تعليقي عن الطارق اكرره عندك يا زميلي

============

فلنكن في اعتصام يا زميلي فنحن اول من انشأ حملة ارحل وهو من الناس الذين عوقبوا بسببها فنحن اولى الناس بالوقوف معه ونرجع اما ان نسجن معه او نرجع منتصرين بحريته

Edrak said...

يجب ان نتجاوز مرحلة الاعتصامات و نرفع من السقف قليلا و لكن ليس لدي افكار حاليا بس من القهر راح تطلع بأذن الله

نبوية شبشب said...

غير السوبـــاح ما نبي

le Koweit (حقوقي سابقاً) said...

لي متى ارحل ...
تعبنا

Enter-Q8 said...

حيل حيل امصخت
ها نحن عدنا

Anonymous Farmer said...

إن لله وإن إليه راجعون
غلط غلط غلط
لا وفوقها خره بعد
مو على التطورات الأخيرة
لكن على كيفية التعامل معها

لا تفهمني غلط ، إنت لو اكو منك .. خنقول إمية بالديرة .. جان انحلت مشاكل كثيرة ، لأنك متربي ، تعرف الصح من الغلط ، وعندك ضمير .

لكن ما يؤرقني دوما هو طريقة تعاملكم مع ما يستجد من أحداث سياسية ، الحالي منها والسابق .

يجب أن يكون هناك تفاعل مع الأحداث السارية نعم ، ولكن كيفية التعامل معها لا يكون بهذا الشكل حتى وإن صفت النية ، فالعمل الفعال يجب أن يكون منظم ، دائم ، وذو موارد مختلفة - مادية ، قانونية ، اجتماعية، إلخ .

تفاعلكم الحالي مع المستجدات الأخيرة غير منظم ، مؤقت ، ودون موارد رسمية تذكر ، والنتيجة الحتمية لذلك هي عدم الفعالية ، لا أقول الفشل حيث أن الفشل لا يتأتى إلا بالعمل الفعال ، وتفاعلكم الحالي لن يصل إلى هذه المرتبة - والتي تحتمل الفشل - إلا عن طريق العمل الفعال ، لا التدوين ، فالتدوين غير المصاحب للعمل فيه تقليل من شأن ما يحدث ومن شأن الفضالة كذلك لأنه يدل على عدم رغبة الأفراد بالتضحية لا بالجهد ولا بالوقت اللازم لتدارك ما يحصل وتغييره ، بل الأكتفاء بالكتابة .

ولن ينفع أخذ الإجازات من العمل ، فالإصلاح لا يستدعي إيقاف حياتنا اليومية والتي يعتبر العمل جزأ رئيسيا فيها ، ولا الانقطاع عن الأسرة أو حتى الراحة أو المرح ، فالعمل الشعبي يجب أن يكون جزأ من حياة المواطن لا إعاقة لها .

ولن ينفع العودة من الإجازات الصيفية أو إلغائها ، فمن يستطيع ويرغب بالإفادة سيقوم بذلك ولو في الخارج وهناك طرق كثيرة للقيام بذلك .

وحتما لن تنفع الاعتصامات غير المجدية التي أشبهها بمن يحاول إطفاء النار بالنفخ عليها ، الاعتصامات لن تفيد إلا إذا تعدى عدد المتجمهرين الألف فما فوق .

التفاعل الحالي مع الأحداث لا يعدو إلا أن يكون روتينا سيئا لأفراد يستطيعون تحقيق الكثير ، من خلال العمل المشترك والهادئ ، بعيدا عن الاندفاع والتسرع ، وعن التجمهر والمايكروفونات ، وبالحتم بعيدا عن "القهر" الذي لم يساهم قط في حل المشاكل ، والذي يجب استبداله بطرح الأفكار في بيئة إيجابية تجمع كل من قام بكتابة مثل هذا الموضوع تحت سقف واحد ، حتى يتسنى لكم العمل الفعلي ورؤية ما تستطيعون القيام به فعليا من تغيير منشود .


فارمر



Work collectively, always, or reap the grim consequences.

Work within the group.

Anonymous Farmer said...

Now that that's over with, here's a little bit more for you cavaliers out there, headed - naturally - by none other than our Terminator, Idrak.

Working toward reform is a national responsibility. It's not a game, it's not a pastime, and it's certainly not a rerun of Rambo ventures.

And working responsibly means to plan ahead, plan well, and avoid civilian casualties and/or mishaps. Otherwise, you might as well hire a great party planner who'll get you a great price for an army face paint so you can play toy soldier all day.

If you cannot meet up with a limited number of capable people so as to reach people who are even more capable than you and are willing to help, then we're back to square one.

Got that, Shrek?

Work responsibly. And get back to work while you're at it; otherwise you're just a bum with a cause.

Bet you almost wish you hadn't told me about this post now, huh? :-)

Overall, great job so far, and wish you all the best.

أهل شرق said...

يبونا نرجع لمرحلة الثلاثينيات

لكن هالشي معصي عليهم

bo bader said...

خالد ما غلط ، تكلم من واقع جلسات الاستجواب وتحقيقات ديوان المحاسبة ولجنة ثامر .

أنا من زمان وصلت لقناعة شخصية إن القضاء مسيس ، والحين صارت علنية .

كلنا معاك يا خالد