Wednesday, 2 June 2010

اريغاتو

قدم رئيس الوزراء الياباني، يوكيو هاتوياما، الأربعاء استقالته رسميا من منصبه بعد ثمانية أشهر على تسلمه السلطة، بعد انتخابات حقق فيها الحزب الديمقراطي الحاكم، فوزاً كاسحاً، لينهي نصف قرن من حكم المحافظين في اليابان، فيما اعتبر ثورة على الصعيد السياسي هناك.
وأعلن خلال كلمة متلفزة أمام البرلمان الياباني: 'أتنحى عن منصبي.. لقد كان هناك قصوراً من جانبي.'
اتمنى من سموه ان يجنح بزيارة لليابان و يصطحب معه ملك سوازيلاند كي ينقلوا لهم التجربة الكويتية لأن اليابانيين الظاهر دايخين و ما يعرفون يلعبون سياسة
و منا الى عماد و نايف و باقي الشلة

12 comments:

جبريت said...

اجاوبك واقول

هؤلاء ناس لديهم ضمير حي ليس مثل الشباب الي عندنا عايشين بلا ضمير

حقوقي said...

يا سلام بس
يا هيك رؤساء وزراء يا بلا ....

Anonymous said...

Honor. These people are like, loaded with honor.

Of course there's the fact that the emperor has extremely limited powers within the monarchy, and the fact that the Japs are known to be hardworking - whether as parliament members or as regular citizens.

Nevertheless, I really find it strange that he's resigned. This is not practiced much anywhere else in first-world countries. Usually employees prioritize personal security over the benefit of the general public.

So it's either that this guy has messed up pretty bad, or that the Japs are doin' it right, despite their whaling atrocities and their disgusting cuisine.

Farmer

bo bader said...

حلم يبا حلم !

Anonymous said...

هذا تطاول على سمو الرئيس
قدس الله بشته


لماذا تريد منه أن يستقيل ؟

(: هل قال لك أحد أنه ياباني لا سمح الله

كويــتي لايــعه كبــده said...

شعرفهم اليابانيين السياسة والا إدارة الدول!؟
ثمان شهور بس وشال قشه!؟
الناس حتى لو يطقونها ثمان حكومات فاشلة هم راكين على الكرسي ومنافعة
جذيه الهيبة
بالإكراه وعد الحيا
شفهمهم اليابانيين

بنغالي مزدوج said...

بابا ادراك

ليس ما اكتب بنغلاديش

فيه سيخ حسينه روح يجي خلده زيا

روح خلده زيا يجي سيخ حسينه

روح سيخ حسينه يجي خلده زيا

فيه معلوم؟

بنغالي مزدوج said...

بابا ادراك

فيه جابان سيل منهول مقطه؟

الوتيــــــــــن said...

ههههههههههههههههههههه

قصدك النصب مو السياسه

mantovani said...

علشان جذي اليابان راح تستمر في التقدم و التطور

Multi Vitaminz said...

الحمد الله ..!


والله أحنا في ديرة ضايعة وتايهة ..!

حبيبي يبيلة صبر وشدة الحيل وكفاح لتطهير الفساد ..!

الصبر زين

والكلاسيكيين قامو يكثرون..!

Anonymous said...

ايميل يجعلك من اصحاب الملايين

بقلم الدكتور محسن الصفار

جلس سعيد أمام جهاز الكمبيوتر اللذي اشتراه حديثا وتعرف للتو على عالم الانترنت الواسع , اخذ يقرا بريده الالكتروني وأخذ يتفحص الرسائل الواحدة تلو الأخرى حتى وصل إلى رسالة باللغة الانجليزية عنوانها (شخصي وسري للغاية) فتح سعيد الرسالة وقرأ نصها فكان مضمونه أن المرسل هو ابن لرئيس أفريقي سابق خلع من السلطة وأن والده أودع مبلغاً وقدره 100 مليون دولار في أحد البنوك وأن الأسرة لا تستطيع استخراج المبلغ إلا عن طريق حساب مصرفي لشخص ثالث ويعرض مرسل الرسالة على سعيد أن يعطيه 40% من المبلغ أي 40 مليون دولار فقط إن كان هو مستعداً لتقبل هذا المبلغ على حسابه الشخصي. لم يعر سعيد أهمية كبيرة للرسالة في باديء الأمر ولكن الفكرة في امتلاك 40 مليون دولار دون أي جهد بدأت تحلو له شيئاً فشيئاً واخذ الطمع يتغلغل في نفسه , أرسل سعيد رسالة رد إلى المرسل وسأله: - هل هنك من مخاطر في هذه العملية؟ جاء الرد بسرعة: - لا لا أبداً ليس هناك من مخاطر أبداً أبداً ولكنك يجب ان تحافظ على السرية الكاملة ضمانا لنجاح العملية . ردّ سعيد على الرسالة: - هل من مصاريف يجب أن أدفعها؟ جاءه الرد: - لا لا أبداً فنحن نتكفل بكل شيء أرجوك يا سيدي ساعدنا وستصبح أنت أيضاً من أصحاب الملايين. من أصحاب الملايين!! كم هي جميلة هذه الكلمة وأخذ سعيد يحلم بأنه يسكن قصراً ويركب أفخم السيارات ويمتلك طائرة خاصة وو...... وفجأة وجد سعيد نفسه وقد أرسل رسالة فيها رقم حسابه المصرفي واسم البنك، وبعد يومين جاءه بريد الكتروني مرفقة به رسالة عليها أختام حكومية تفيد بأن وزارة المالية في ذلك البلد الأفريقي لا تمانع من تحويل المبلغ إلى حساب سعيد.... باقى القصة و المزيد من مقالات الدكتور محسن الصفار الهادفة الخفيفة الظل موجودة بالرابط التالى

www.ouregypt.us

و لا يفوتك الذهاب لصفحة من الشرق و الغرب بنفس الرابط و فيها الكثير من المقالات الجيدة.