Wednesday, 25 August 2010

سراق المال العام و تخريب علاقاتنا الخارجية

من المسؤول عن الاساءة ؟

وزير الخارجية: الشيخ محمد الصباح

وزير الاعلام: الشيخ أحمد العبدالله

مالك تلفزيون الوطن: الشيخ علي الخليفة

هل ستتم محاسبة القناة التي اساءت لعلاقاتنا مع من وقف معنا في محنتنا ام سيتطمطم الموضوع ولا محاسبة ولا هم يحزنون ؟

السور تسكرت لفترة و طالب الكثير بأغلاق سكوب رغم اني ضد هل سياسة و لكن هل سيتم التعامل مع قناة الفتنة بنفس الاسلوب أم النسب سيكون عائقا على حساب الدولة و مصالحها العليا ؟

بدأت هل قناة بتخريب صفو علاقاتنا مع قطر و العراق و الان المغرب و هناك همز و لمز للسعودية .. فهل هنالك مصلحة لنا هنا ؟

17 comments:

تيماء said...

صراحه شيء فشل

في المسلسل حلقة اليوم عن مملكة البحرين

عيييييب الي قاعد يصير

Anonymous said...

ضد هل سياسة


اعرف تكتب بالاول قبل لاتتفلسف

طموحة مملوحة said...

مالومهم يقوومون الدنيا والدنايا لو تحجوا عن بنات الكويت تتوقع يرضون؟؟ والله يمكن في ناس نايمة على عينها هني ترضى بس الدول الثانية ماترضى على شعبها هذا اولا ؟

ثاني شي باي باي لندن هم تكلموا عن المغربيات ؟ انا على بالي عن الانجليزيات بس وهم تطنزوا على الخليجيين لمن يسافرون برا ويخربطون ...

Anonymous Farmer said...

Wow, lots to talk about here.

أولا من ناحية أخطأنا فنعم ، أخطأنا - وبكل غباء أيضا - في حق المغرب بشكل عام ونساء المغرب بصفة خاصة . فلدى كل الشعوب عدد قليل من الأفراد ممن يسلك سلوك خاطيء من ناحية أخلاقية ، بما في ذلك الشعب الكويتي . تصور إذا لو أن المغرب عرضت مسلسل مشابه يقوم بنسب صفة رذيلة لنساء الكويت . هذا دليل عدم الاحترام والأهم عدم المسؤولية وانتفاء وعي من يقوم بتلك المسلسلات .

ذكرني ذلك المقطع بما تعرضه هوليوود عن العرب والمسلمين بشكل عام ، في حملات مدروسة ومخططة من أجل أغراض معينة تهدف الى تشويه صورة العرب ، فهي تأتي من قبل إناس ذو عقول مدبرة ودواهي .

إلا أن المسلسل الكويتي وتعرضه للمغرب يختلف عن هذا لأنه صدر عن عقول فاضية ، لا تسعى لا لهدف أم لغرض ، بل جاءت لكي تدل على تخلف بعض عقليات المخرجين والرقابة التي تسمح لهكذا اعتداء صريح مخجل .

أما ردة فعل الشعب المغربي فأنا سعيد بوجودها ، فردة الفعل ما هي إلا دليل لوعي المواطنين ، المتوفر حاليا لدى المغاربة ، وغير المتوفر لدينا .

فقد بتنا في "إطار التحلطم" منذ وقت طويل فيما يخص المسلسلات الكويتية السطحية التي تطرح ، ما أدى الى تمادي المخرجين والمنتجين ليصلوا الى هذا الحال اليوم ، التعدي على الأقطار الشقيقة كما التعدي على الشعب الكويتي ذاته .

الشعب المغربي - على فقره وقلة إمكانياته - أثبت جدارته في الأخذ بحقه ، وبوعيه ، وفي وضعه خطا يفصل ما بين الخطأ والصواب والوقوف ضد ما يحدث من أخطاء ، علنا نتعلم من ونتعظ من هكذا شعب عن طريق الضغط الشعبي لإيقاف ما يتم عرضه مما لا يتوافق و طبيعة المجتمع و هدف الفن بشكل عام .


فارمر

le Koweit said...

ولا احد راح يقولها ثلث الثلاثة كم
على قولة المصريين
:)

ebtsamh said...

صراحه ما ادري وين القانون اللي يجرم

تعكير العلاقات بين الكويت والدول

الأخرى الصديقه عن الوطن وافلامها

حسين مكي المتروك said...

قناة الوطن، لم تكتفي مما فعلته في الكويت من إثارة للفتن الطائفية والقبلية والشعبية، بل وصلت إلى الدول الشقيقة، وفي كل يوم يكون التمادي أكبر، ولكنّ هذه القناة محصّنة..

أينَ هُم أعضاء مجلس الأمّة الذين قالوا عن سكوب وغيرها بأنها تخترق حدود الحريّة وعلى الدولة إغلاقها، وأين لجنة الظواهر السلبية من هذه الأفعال الغريبة التي تصدر من قناة مثل الوطن، ..

للأسف نحن في عصر البطيخ،
فكل مخرج يضع بطيخة صيفي في بطنه وينام ويصحى ويشوف مسلسل إنتهى!

ebreeq said...

اذا كان لمالك قناة الوطن معارك اقتصاديه..........




فالشعب الكويتي ماله ذنب


والشرهه على حكومتنا المريضه والدرويشه



===========

هناك تضارب مصالح بين على الخليفه ورئيس وزراء القطري


===== للمال رقصه تهتز منها الشعوب

bo bader said...

محد يطق ولده المدلل يا عزيزي !!

(( أبوغرايم )) said...

ما أعتقد أنه راح تكون هناك محاسبه للوطن من أي طرف من الاطراف اللي ذكرتها لسبب معين وإهو عدم تقديم المغرب لـ شكوى رسميه إلى الكويت بسبب مابدر من قناة الوطن وكل اللي حصل مجرد شجب واعتراض شفهي منهم لم يتعدى حدود الصحافه والانترنت

ولكن , لابد من إيجاد حل لمثل هذي الممارسات والتصرفات المسيئه والتي تصدر من قبل بعض القنوات الفضائيه تجاه الدول والشعوب الشقيقه لأنها تمثل الكويت أولا وأخيرا

ابو عبدالملك said...

قال تعالى {وَإِذَآ أَرَدْنَآ أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}

كويــتي لايــعه كبــده said...

مفهوم العهد الحالي السيء هو "الأشخاص قبل الدولة" من أكبرها وانت نازل

القضاء بأكملة عجز أن يفضح كامل تفاصيل سرقة علي الخليفة لأسباب أكبر من القضية ذاتها وسياسيين محنكين عملوا 17 سنة كي تتجرأ النيابة لاستدعاءه وأخذ أقواله وهو المتهم الأول. قناتة الممولة من أموال شعب سرقه هي بالنهاية مباركة من السلطة بما تفتعله إهانة وتفرقة وأكبر من ذلك وهو فتح المجال لعهد جديد من إعلام هابط وفاسد أمثال سكوب وبقية إعلام محموح حيدر دهداري. أثر هذه القناة وشيخها السيء أكبر بكثير من ما هو واضح حاليا لنه يبقى منهج الدولة حاليا. الفساد لا يتجزأ

الراية said...

ياخوي الطاسه ضايعه في البلد ومحد بيفتح حلجه على مدى اسبوع كامل حصلنا سب وشتم يكفي حق ثلاث قرون ووزارة الاعلام ولا هزها شي وتحركت عادي تخرب علاقاتنا مع جميع دول العالم ولا يزعل ولد ميري وابوه الحرامي العود

فراشة حُزيران : دعاء مصاروة said...

:( أمر مخجل بصراحة
وكاننا بتنا نهش ببعضنا البعض..

اوجه لك دموعة لزيارة مدونتي
بوركت

Enter-Q8 said...

انا اللي مستغربه اشلون قطر صابره عليهم

أهل شرق said...

انا مع رأي الراية

Anonymous Farmer said...

دام صار فيها أحزاب ومؤيدين ،

أسمحولي بقط ويهي ليش مو يايلي نوم ، يا أعلق عندكم هنيه يا أساهم بالتعذيب اللاإرادي للنفس من خلال متابعة قنوات الطبخ من صباح الله خير ، والذي يحفز الجوع رغم انتفاءه حاليا .

أنا مع رأي كويتي لايعة جبدة وبشدة ، يابها رايت .

السبب الأول والأخير هو الفساد ، وفساد هذه القناة بالذات .

فالأصل العام في الفن هو الارتقاء بالبشر وبالوعي العام من خلال طرح الأفكار والقصص الهادفة والتي تحفز الفكر النقدي وبذلك تنهض بنا كمواطنين ، وهذا النوع من الفن هو الأصل ، وهو يحتاج الى الأموال .

ولكن تجري الأمور بعكس ذلك في قناة الوطن ، فنظرا لفسادها يكون الإنتاج الفني قائما على الإتيان بالربح المادي والربح المادي فقط ، ولهذا نشاهد مثل تلك البرامج الهابطة .

يعني قناة مجاري !

والريحة الطيبة عمرها ما تطلع من المجاري .

الله يكون بعونك يا وطن .



فارمر