Wednesday, 22 September 2010

يا رئيس وزرائنا ارحمنا

هذا البوست برعاية دايت كير
يقول سموه في خطبة الامم المتحدة ما يلي: تفوقت مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الكويت على المعدلات المستهدفة واحتلت مراتب متقدمة على المستويين الاقليمي والدولي وفقا لتقارير وكالات الامم المتحدة المعنية بالتنمية البشرية و قلت لنفسي خل اروح اقرأ التقرير لأني مو مقتنع بفن خطابة سموه فما بالك بمصداقيته ؟ فعرجت على التقرير خلسة و اذا بي اقرأ الفقرة التالية
The index is not in any sense a comprehensive measure of human development. It does not, for example, include important indicators such as gender or income inequality nor more difficult to measure concepts like respect for human rights and political freedom.

 المؤشر ليس قياس فعلي للتطور البشري فمؤشرات مهمة اخرى غير
 محسوبة في هذا المؤشر كالجنس و عدم عدالة الدخل و حقوق الانسان و الحريات السياسية

 فهل التنمية التي يعنيها سموه هي تنمية الحفر ؟ لا اعلم ماذا رأى سموه في التقرير و انا اعلم بأنه لم يقرأه و انه نقل له من مستشاريه الجهابذة و لكن التنمية التي يتحدث عنها شيء و التنمية التي يتحدث عنها التقرير شيء اخر .. فالتقرير بسهولة يرى الارقام فقط ولا يقارنها بالواقع الاجتماعي للحالة الفردية فالتقرير او المؤشر يرى ببساطة التالي: جم دخلنا من النفط ؟ زاد ؟ يعني معدل دخل الفرد زاد ؟ يعني فلوس وايد ؟ يعني المفروض خوش عيشة ؟ يعني تطورتوا ... لا اكثر و لا اقل هذا تدليس يجب ان يربأ رئيس مجلس الوزراء عن الولوج فيه ... بس ندري انها عادة صعب ان يصحى منها سموه الكريم أنا اتسائل اين جلد الذات يا سمونا و سمو الكويت ؟ على الاقل لنعرف بأنك تعرف ان هناك فساد كي تحاربه طال عمرك ليس الا ... بل و لماذا لم تذكر مؤشر مدركات الفساد كي تقارنه بمؤشرات التنمية الخرطية التي ذكرتها ؟ لا مصداقية .. لا حصافة .. الى متى طال عمرك كل شيء تسويه ما يترقع ؟ ...

4 comments:

Anonymous said...

ولا تنسى ان الامم المتحدة ليما تقارن الكويت قاعده تقارنها على انها دوله نامية حالها حال غانا واليمن وافغانستان وباكستان. فليما يكون في اشاده هالاشاده مسؤولينا يستخدمونها بالكويت عشان يلمعون روحهم وانجازاتهم، ولكن في الواقع هذه لاتعد انجازات.

شنو اللي يمنع من ان الكويت تكون في مستوى المانيا والنرويج؟ الماده موجوده، والطاقات البشرية موجوده، والشباب المتعلم موجود... لكن اراده المسؤولين معدومه. طالما ان شله محدوده قاعده تتمصلح من الوضع الموجود الحين فتنمية المجتمع والبلد مو مهمه. والفلوس تضيع على جسر وشارع ومبنى والفلوس تدش بجيبهم من ورى هالمشاريع بالنسبه لهم احسن من ان هالفلوس تدش في خلق مجتمع مثقف وواعي باجر راح يرفض الاسراف والتبذير يوطالبهم بانهم يشتغلون او يتلحلحون ويحطون احد شاغول مكانهم.

Anonymous Farmer said...

يا إنتا يا الأنونيموس اللي قبلي

صاحب التعليق الأول

تعليق عن ألف تعليق

خااالف تعرف said...

ليس غريب
علي سموه وهو يضع الدستور بجيبه
ويقطع صفحاته في الواقع

fajer said...

اهم شي بالتدوينة محد علق عليها
دايت كير والصورة العجيبة
لان الحديث عن التنمية مع سمو الرئيس عبث وتضييع وقت

تحياتي