Saturday, 29 May 2010

هذا فراق بيني وبينك

ورد الى علمي من مصدر موثوق ان هناك مجموعة من الناس يحّضرون مفاجئة غير تقليدية لمواجهة اساليب الحكومة و بطرق للأسف اعتقد نحن نعيب فيها الاعلام الفاسد .. كنت قد قدمت النصيحة بالابتعاد عن اساليب القذف و السب و التشهير و لكن لم تصل كلماتي و نصائحي للبعض و الذي يبدو ان كثير منهم قد وصل لديه الموضوع الى درجة لا يمكن السكوت عنها و انهم مستعدين على كلامهم للتلسيب و "التفنقر" على وزن بعض الخلوقين في الاسرة. اوجه كلامي الى الصديق الذي هاتفني و طلب مني المشورة لما سيفعلون و قلت لهم الخوف ليس من ملاحقتهم لكم و لكن الخوف بأن الناس لن تفرق بينكم و بينهم لأن هذاالاسلوب من علامات الفاجر و انتم بأذن الله ليس منهم. لذا يا صديقي انت حر فيما تريد ان تفعله و لكن اتمنى ان لا تسلك انت و اصدقائك نفس طريقهم القذر هذا فراق بيني وبينك اذا حدث ما تخططون له لأنني لست من هذه المدرسة ولا احترمه من يؤمن بها

7 comments:

Anonymous Farmer said...

المواجهات غير التقليدية - سواء بتعسفها أم رذالتها أو ما شابه - دائما لديها ما يؤججها من أسباب تساهم في خلق إنسان منفعل وبائس . و في الوضع الحالي ، التمسك بالقانون هو أمثل حل لجميع المشاكل والعقبات ، رغم صعوبته واستلزامه للوقت والجهد . ولكن أفضل طريقة لثناء شخص عن سلوك مثل هذا هو ذكر نتائجها الوخيمة - كما ذكرت - و لكن يجب كذلك تقديم حلول أخرى يمكنه اتباعها عوضا عن الحلول غير التقليدية ، والتي يولدها البؤس ليس إلا ، والإنسان البائس يحتاج إلى المساعدة أولا ومن ثم النصائح والحلول .

ولكن طالما توجه إليك الشخص - الصديق حسب قولك - يجب عدم الأكتفاء بتقديم النصح بل الذهاب إلى ما هو أبعد من ذلك ، كالتصدي دون وقوع مثل تلك الأفعال قبل فوات الأوان ، وهذا هو الواجب ، عليك أم غيرك ممن قد يجد نفسه في مثل هذا الموقف .

فالغاية - أيا كانت - لا تبرر الوسيلة فيما يتعلق بالأشخاص واحترام ذاتهم ، و خصوصيتهم ، و مكانتهم سواء فيما يتعلق بالحكومة أم المواطنين ، والمفروض كلامك يتبعه صاحبك وغيره .

فارمر

Edrak said...

اتفق معك و لكن لا املك سلطة على احد .. ما يميز البشر عن الحيوان هو العقل .. و ما يميز الشريف عن الفاجر هو الخلق فأذا فقد الخلق فقدنا قضيتنا

Anonymous Farmer said...

لأ ، المسألة ليست بتلك السهولة ، السهولة التي تسمح للجميع - بما فيهم أنت - باتخاذ الطريق السهل وغير المجدي من خلال عدم الرغبة في العمل و التواصل مع هذا الشخص لتحديد الأسباب ومن ثم إيجاد الحلول لتفادي المصائب ، بدلا من سرد المشكلة في أسطر قليلة لا تمنح الموضوع حقه من العمق الذي يستحق .

فمن فقد عقله من البشر لا يعد حيوان ، ومن فقد الخلق من الشرفاء لا يعد فاجر ، فكل حالة من تلك الحالات لها اسبابها وظروفها ومبررات وقوعها ، فما العاقل إلا من تفهم تلك الأمور ، وما الشريف إلا من تدخل دون وقوعها ، وهذا تعريفي لتلك الصفات .

وجميعنا يملك قدرا من السلطة ما يمكننا من الحول دون وقوع تلك المشاكل ، عن طريق التفهم ودراسة الموضوع وتقديم الحلول ، هذا حتى وإن لم يتصل بك ذلك الشخص وعلمت أنت من مصدر خارجي ، فما بالك عندما يلجأ إليك .

هذا الشخص - كما قلت أنت - يعلم مسبقا عن موقفك فيما يتعلق بمثل تلك الأمور التي أفصحت عنها أكثر من مره ، و لكنه لجأ إليك رغم ذلك ، برأيي أنت ما يحول بينه وبين العواقب .


فارمر

عاجــل said...

مدرسة الطفاقة
هي التي تريد أن تكون بديلا للجميع على الساحة
من صفاتها
عدم القراءة
ذاكرة ضعيفة
ضعف في تحليل الأحداث


من يريد سلك طريق القذارة سيتوسخ بها وحده
ولا تبذل المزيد من الجهد
فالساحة اليوم ضاع الحق فيها وحتى لو هاجرت او أعتزلت فسوف تتهم بعمل ما لم تقم به

كويتي صريح said...

وانا اقول شلون الديره راحت وطي مصدر
يا كثر المصادر اللي تتكلم بس ما تكشف عن نفسها وتخاف ما ابى اقول منافق لكنه يسرب والله اعلم ان كانت كاذبه او حقيقه انما فقط من اجل اشاعه امر وربعنا ما يصدقون خبر خير مصدر والله صج واشتغلو

فريج سعود said...

ادراك

عندي لك طلبين

الاول
قول حق صاحبك الي ناوي يخربها

وداويها بالتي كانت هي الداء

الثاني
قول حق صاحبك الثاني

سو الواجب

http://freejsaud.blogspot.com/2010/05/blog-post_31.html

why me said...

hi


عندك واجب


http://www.ra7tsneen.blogspot.com/