Tuesday, 15 December 2009

زهيرية : قــلـب الـبــــلـــد مــِـنــْـكــســر مــن يـجـبـر بـكــسـره

هذه الزهيرية كـُتـِبت بإسم الزميل العزيز على قلوب المدونين جميعاً بو بدر ، و هي الآن مهداة حباً و كرامة إلى الزميل الغالي إدراك تحية ًعلى العمل الوطني الرائع الذي قام به و إلى بقية الأعزاء المدونين و الأحرار السائرون في نفس الدرب

تحياتي للجميع

يـا بـو بــــــدر صــار رقــم مــن كــــان قـبـل كـسـره

بـالـنـّصْــب فــــوق ارتــفــع صـار فـتـحـة هـالـكـسـرة

قــلـْب الـبــــلـــد مــِـنــْـكــســر مـِـنْ يـَجـْبـِر بـكــسـره

أشـْـعـث غــَبــَرْ بـو الـْقـمـل بــالـطـّـوف فــِتـَحْ فـتـحـة

قــام يـَصْـبــِغـه (إ)بـمـَكــِـر يـوم غـَمْـجـه يـوم فـتـحـه

و اعـْلامْ فــاسـِـد ْيـَخـْـدِمـَه ، مـَجـْرور عـَـطـَاه فـتـحـة

مـــو لاقـي مــِـنْ يــِمـْــنـــَـعــه كــاســِـرْ بـَـنـا كـسـرة

ملاحظة : أترك للقراء الكرام تفسير المفردات كيفما يفهموها

17 comments:

بروفسور حمادو said...

مصدر الصورة في هذا البوست هو مدونة الزميل العزيز حاكي عقالي

http://enter-q8.blogspot.com/

فريج سعود said...

الله الله

يا برفسور ويقولون قهاوي اسواق القرين ما تطلع الي بالقلب

صح لي قال المثل

مش شرط يعني

bo bader said...

مشكور على الاهداء عزيزي وادراك فعلا يستاهل كل خير

أما عن تفسير المعاني فهي واضحة وفعلا منطبقة على حالنا هالأيام
نسأل الله العزيز القدير أن يجعل حالنا أفضل حال

===

فريج سعود

" مش شرط يعني " متى صارت مثل ؟

صج ضحكتني !!

بو محمد said...

صح لسانك يا بروفسور الحنان

معانيها وصلت
و لا تحتاج أي تفسير

و أنا ما زلت عند وعدي
بس متوهل شوي علشان يطلع
الكلام لايق بمقام بروفسورنا الكريم

دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

Peace said...

قلب البلد منكسر
من يجبر بكسره
؟

عيال هالبلد

Anonymous said...

كان بزمن قارون وهرقل وكسرى
ناس(ن) تموت من اجل خبزه أو كسرة
ومحد(ن) قدر يفل عزمهم ويكسره

واليوم فاض الخير والناس مفتحه
والشدة زالت بعد وأبواب منفتحه
تقدر تعيش سيدا وما تدخل بفتحه

ليش البعض مطفوق يركض ورا الكسره ؟

Enter-Q8 said...

صح لسانك

Anonymous said...

يعطيك العافيه على هالجمال
و هذي بعض خرابيط زمن الدلال



الحال حال المقهور
و المقهور خلــّه

ياللي تطق في الدرب زمـّور
اللي يسمعك بيقول ركبه أو خله

اللي ماسك السكـّان فرفور
طور لنا الحال و الا على طمام المرحوم خلـّه

لا تستعجل الزمن بالجور
تراهـو جاي خله ورا خله

التوقيع

سحـلـب

بروفسور حمادو said...

فريج سعود

آنا ما أقعد إلا في قهاوي هارودز و النايتس بريدج

أسواق القرين ما مرت علي

;)

السكة غلبت المحلة ، و الأهلي خد الكاس

بروفسور حمادو said...

bo bader

تستاهل الزود انت و ادراك و جميع الحاضرين

و بعدين ترى مش شرط يعني خلاص بيتم إعتمادها في كتب أمثال عبدالله الرومي بعد ما صار لإخواننا المقيمين الحق يتدخلون في شؤوننا

:)

تحياتي

بروفسور حمادو said...

بو محمد

يالغالي مثلك وافي بالوعد ، و كلامك العذب كافي عن كل الأفكار و الاشعار

تعجزني دائماً برقيق عباراتك و رقيك

تحياتي

بروفسور حمادو said...

Peace

عيال هالبلد للأسف واحد يجبر و ثاني يرد يكسر

بس هم إحنا لها و ما نخليها

دمتي بحفظ الله

بروفسور حمادو said...

Anonymous 1

الخير بقبال بس يبيله عمل حقيقي ، و نتحسف إن الكثير مو راضين يشوفون هالشي

صح لسانك على هالراي النيّر

بروفسور حمادو said...

Enter-Q8

صح بدنك ، وقواك الله على هالتصاميم

بروفسور حمادو said...

Anonymous 2
سحـلـب

ضحكتني بسالفة فرفور ، بس الله يرضى عليك لا تقول له يخليه على طمام المرحوم ، تراه شكله على طريف و يبيها من الله

:)

تحياتي و صح لسانك

Anonymous said...

sa7 Lsank

بروفسور حمادو said...

Anonymous 2

صح بدانك