كم كانت هي رائعة كلمة النائب الدكتور حسن جوهر في تجمع إنقاذ وطن الذي أقيم ليلة الأمس. الرجل أحرج باقي الكائنات الهلامية المنتمية للطائفة الشيعية حين أعلن إنتصاره لكامل أطياف الشعب الكويتي دون أن ينسى الإشارة الى أحداث التأبين الشبيهة بأحداث اليوم و إن إختلفت شخصوها. حيث بيّن جوهر مقدار الضرر الذي وقع آنذاك على الجميع و ها نحن ندفع ثمنها اليوم حين نعاني من الفرقة و التشرذم. لكنه في الوفت نفسه أعلن الحاجة للتسامح ، لا من باب الإنسانية أو السمو الأخلاقي ، لكن من منطلق حب الوطن الذي يجعلنا نتسامى حول الجراح. 9
كلمة الدكتور جوهر ألهبت الجمهور و كوفئت بالتصفيق و وقوف أكثر من عشرة آلاف مشارك إحتراماً لموقف الدكتور الفاضل الذي لم ينسى الإشارة الى الفتنة الأخرى التي تحمل عنواناً طائفياً بغيضاً. و في نفس التجمع أعلن عشرون نائباً إنتصارهم لهذه الوحدة و رفضهم لأية محاولات لزرع الفتنة من أجل تشتيت الجهود و قتل الحلم في الوطن الأفضل الذي نستحقه جميعاً. 9
حسن جوهر وقف الموقف الصحيح ، و حان الوقت لكي يُحيّى بتحية أفضل من سابقتها. حيث سيشارك مع باقي إخوانه افي المواطنة في إعتصام جماهيري بالقرب من مسجد مقامس في منطقة الرميثية في ليلة الغد (الخميس) تمام الساعة السادسة و النصف مساءً. 9
أعلنوا رفضكم يا شعب الكويت لكل أسباب الفرقة ، طائفية كانت أم فئوية أم قبلية أم مناطقية. لنتحد فالكويت احوج ما تكون اليوم لمثل هذه الوحدة الوطنية. 9
هي الدعوة للجميع بالمشاركة ! 9
37 comments:
ممتاز د. حسن شخصية مثالية جدا يعجبني طرحه ومنطقه واسلوبه وفكره وثابت على مبادئ هذا هو من دخل المجلس
" الكائنات الهلامية المنتمية للطائفة الشيعية "
قوية لأنها الحقيقة !
تحياتي لك ولحسن جوهر اللي ياليت كل ربعه مثله .
تحياتي
انا ضد الفرقة ومعكم لكن مشكلتك ياحلم انك من بني آنفيلد:)
كون ابناء مياتزا نكن معك:)
تحية لك
نسيت أسألك ، متى بسافر حق دروس الحوزة >)
صباحك سكر ..
اعبجني كثيرا الدكتور حسن جوهر
وانا حقيقة احترمة كثيرا الأنه رجل معتدل و صريح
اعجبني حديثة وقد ألهب المشاعر
وقام الجميع برد التحية له ..
مع هذا الموقف أو بدونه
حسن جوهر إنسان محترم
و يستحق الإشادة
شنو قصة الصورة ؟ :-)
يستاهل بو مهدي و بنروح لأجل الكويت
يستاهل العنوة فقد أتحفنا بعقلانيته بتجمع العقيلة ورد التحية واجب لمثل هذه الشخصيات الوطنية
أتمنى أن لا يخذ تجمّع الليلة النفس الطائفي كما حصل وللأسف من بعض المشاركين في تجمع العقيلة
المفروض ان اللي بيروح الاعتصام يروح بدافع الوطنية مو لان الدكتور حسن جوهر مشارك فيه
لنفترض (مثلا) ان الدكتور حسن ماكان مشارك بالاعتصام اللي فات, خل نقول الريال له قناعات معينه
هل كان راح يصير كُخّة وبصام ومتخاذل الخ الخ من بقية الالقاب؟
مشكلة الكثيرين هي المعايير المزدوجة
نفس اللي ينادون بالوطنية الحين، كان من أعداء الشيعة وقت التأبين
نائب يطالب بتسفير الشيعة بعبارات، وهو الآن يدافع عن الوحدة الوطنية !!
نائب يتخلى عن زملاؤه ويمزق الوحدة الوطنية، والآن يدافع عن الوحدة الوطنية !!
نائب يطرد زملاؤه الشرفاء من الكتلة، والآن يضم مخالفي القانون إلى كتلته !!
تناقضات كبيرة تحصل، أدت إلى عدم وقوف الشيعة جميعهم مع منظمي الندوة، ولا أقول مع الوحدة الوطنية، لأننا نعرف من هم النواب الشيعة وما هي مواقفهم من أكثر من عشرين سنة.
متواجد في الرميثيه بإذن الله تعالى
كنت بكتب شي، لكن غير معرف سبقني
حقيقة أنا انصدمت!! يعني لو حسن جوهر مو مشارك أمس جان صار اعتصام اليوم تفرقة وطائفية وفئوية؟
يعني لو حسن جوهر ما ألقى كلمة بالعقيلة، جان صارت قضية اعتصام اليوم "زوبعة بفنجان" ومو بحاجة نكبرها؟
يعني لو حسن جوهر مو مشارك أمس جان صاروا الشيعة كلهم كائنات هلامية لانهم رفضوا يمدون ايدهم للدغة "الثانية"؟
بأي معيار وأي مقياس وأي مذهب وأي ملة تصير المواقف من باب "عطني واعطيك" ويتم اسباغ صفة الوطنية عليها لتغطية هذا المبدء؟
يسلم راسك، وراس كل من يوافقك
مشكورين ويعطيكم العافية .. قضيتنا قضية عقيدة وشعائر وإمام تمت الإساءة له .. هذا منظورنا وهذا موقفنا
اذا ما كان عندكم استعداد لقبوله كما هو، فمشكورين ما نحتاج وقفتكم بالاعتصام
قال غاندي : تعلمت من الحسين كيف أكون مظلوما فأنتصر
لعل أيام شهر محرم الحرام تكون سببا في وحدة أهل الكويت . ورب ضرة نافعة
عظم الله أجوركم بأستشهاد أبي عبدالله الحسين
معمعه
له بعض الأخطاء لكنه من العلامات المميزة من المجلس
بو بدر
فريج سعود محتر ليش جريدة الدار ناشرين هالمقال عندهم
أنا أقول له سجلها بإسمك و هنيئاً لك بهذا العار
صقر قريش
ما زلت أذكر إعتذارك لي على كلام لم أقرأه و ما زلت أبحث عنه. من السهل تصنيف الناس و من السهل تصديق الأكاذيب خصوصاً إن إلتزمت أنا الصمت قناعة مني بأن من يمتلك العقل و الضمير سيعثر حتماً على الحقيقة و لو بعد حين
أنا مؤمن بأن هناك الكثير من العقول النظيفة الجميلة و الكثير من الضمائر الشجاعة الحية و أراها كل يوم لذا أنا مستمر في الصمت كي تعرف بنفسها دون مساعدة أحد دون التطبيل أو النفاق الإجتماعي. حينها ستكون مقتنعة جدة في مواقفها و متشبثة بهذه القناعات
و لذا أنا ليفربولي الهوى و العشق و لن أتزحزح قد أنملة عن هذه القناعات و سأصمت عن كل ما تثيره من غبار و زبد لا بد أن ينقشع و لو بعد حين
بو بدر
عشره يناير
الى أحد الديار البعيدة الكافرة
نسألكم الدعاء
:)
خربتشينو
أعجب الكثيرون من اصحاب العقول النيّرة
مغاتير
الصورة من الدرر المكنونة في أرشيفي الخاص
إنتر كويت
و هل سمعت سفاهة الكلام و مشكلة إطروحات الشيعة و قوقعتهم التي لا يمكنهم الخروج منها ؟
هل تيقنت كيف للناس أن تتخرفن في وسط الكلام العاطفي البعيد عن العقل
وحده حسن جوهر كان عاقلاً هناك
أتمنى أنك رأيت كيف جلس حسن جوهر على يمين المنصة و جوادو القبقب على يسارها
هذا حال بعض جهلاء الشيعة. نسأل لهم الهداية
بلوق عمتي
تمنيك للأسف لا محل له من الإعراب
هذا ما كنت أود أن أفهمه لبعض الناس
العنصرية حاضرة
بدو شيعة حضر سنة
نفس المرض حاضر
عاد إنت خذ و خل
شفت التكسب و شفت النشاز و شفت الغباء من الذين تكلمواو شفت من قال انه يمثل تيار و هو نائب للأمة باكملها
و شفت اول واحد طلع و اهو يقول يمثل تيار و يدعو الى ندوة بالغد لموضوع اخر على لعب الطائفية
و كذلك الجهل بين كل البشرية و بكل عقائدهم و ايضا بالعب على كرت الدين
غير معرف 1
نحكم على المواقف و ليس على الأشخاص
هذه أبسط قواعد العقلانية و المنطق
إن كنت لا تعرفها فضروري تروح تدرس بالحوزة و أنصحك بالزميل سفيد للمقدمات قبل أن تنتقل للسطوح ثم السطوح العليا
إبحث في أرشيف المدونة كيف كنت أحث الناس للتصويت لعدنان عبدالصمد حين كنت أرى حسن مواقفه و كيف أهاجمه اليوم عندما إنقلب. في كلا الحالتين معاييري ثابتة
حاول أن تبحث كيف دافعت عن القلاف حين طعن في نسبه رغم إني أختلف إختلاف الليل عن النهار مع هذا المعتوه
لم أخف و لم أجبن كالباقين في أزمة التأبين و ناقشت بكل إحترام في الوقت الذي كانت تنهمر فيه الإيميلات علي ممن كان يعترف بجبنه و خوفه من مواجهة الرأي المخالف و يصمهم بأبشع الأوصاف و يثني على رأيي. و اليوم صرت أنا الوقح الكخة و هم الأشراف المهذبين. و لولا أمانة المجالس لما صمت أو سكت عن هذا العهر
هذه هي المبادئ الثابتة في مواجهة الهشك بشك الذي نقرأه كل يوم
و أنا كنت اعلم علم اليقين بان الندوة ستكون كمثل ندوة العقيلة حين يتحدث سعدون حماد عن الوحدة الوطنية و هو من قذف و عاير الصرعاوي لأنه بيسري
نفس الشئ يتكرر حين يتكلم خالد الشطي عن الوحدة الوطنية و يتكلم عن إحترام الآخر
الوجه المضئ في هذا التجمع هو حضور نجوم متلألأة من اهل السنة. لا لأنهم يشاطرون الشيعة معتقدهم لكنهم يرفضون الإساءة لهم و يرغبون للجميع ان يحترم معتقدات الجميع
هذا كان موقف حسن جوهر حين أقر بالإساءة للشيعة في أزمة التأبين من قبل الكثيرمن ابناء القبائل و تحدث عن فتنة و ذكر أيضاً
و قال لهم : من أجل الكويت أنا أسامحكم حتى لا تنجح مخططات الفرقة
أكثر من عشرة آلاف شخص وقفوا تصفيقاً له
محمد الخليفة كان شاهداً على ذلك
سعدون حماد كان شاهداً على ذلك
مسلم البراك كان شاهداً على ذلك
مرزوق الحبيني كان شاهداً على ذلك
ايضاً أحمد السعدون المتخاذل كان شاهداً على ذلك
من أجل الكلمات السامية التي سطرها حسن جوهر حضر ابناء السنة و شاركوك التجمع كما ترى من التعليقات اعلاه لكي يؤكدوا نفس الموقف رغم الشعارات السخيفة التي قيلت و أساءت للوحدة الوطنية
هذا الكلام أكبر من ان تستطيع بعض العقول المتقوقعة إستيعابه
و هناك من لا يريد ان تئتلف إلا حينما تدين بعقيدته أو تنتمي إلى قبيلته
هذا هو واقع الحال
فيصل
صحيح ما تقول
لكن هل يعطي ذلك الحق الشيعة في ممارسة نفس الخطأ ؟
إما أن تؤمن بمبدأ و تمارسه على الدوام و إما أن تعترف بانك لا تملك الإيمان الكافي الذي يجعلك ترفع هذا المبدأ و تعلنه و إن قمت بذلك فأنت مجرد منافق إنتهازي تماماً كما حال خصومك الذين تنتقدهم
إنظر الى التعليق الذي سبقك .. يستنكر مبدأ .. إما أن تكونوا معي أو لا أكون معكم
صايرين مثل قصة جحا و الحمار
إن ركبه هو قالوا لماذا لم يركب الولد الصغير
إن ركب الولد الصغير قالوا لماذا لم يحترم كبر سن أباه
إن ركبوا جميعاً قالوا يا للحمار المسكين
النواب الشيعة امس كانوا في حضن الحكومة التي صمتت على إساءات و مخالفات و ذكر لسنين رغم جميع مطالبات النواب الشيعة
يتحدثون عن الحرية و إستشهاد سيد الأحرار و هم اذل العبيد في يد الحكومة
عجبي على هيك حرية و على هيك هيهات
هذا هو الإستحمار بعينه و علمه
جبريت
على قولة الخرافي
شكراً شكراً
سفيد
إنت تتكلم في عشرة من الشهر ؟؟
:)
في البوست السابق عبت علي لماذا أتكلم عن فتنة أبناء القبائل و لا أتحدث عن قتنة الطائفة الشيعية
و لم تكلف نفسك لا عناء السؤال و لا عناء الإنتظار و حكمت على الفور
و أحرجت نفسك حين رأيت هذا البوست و لم تتعلم من الدرس السابق الذي أتمنى أن يدرس في الحوزة
و أيضاً حكمت بأن ما كنت سأدعو لتجمع الرميثية لو لم يحضر حسن جوهر
لكن هل حضرت تجمع الأمس ؟ مع من حضرت ؟ هل حضرت مع إخوانك السنة ؟ هل إصطحبت معك إخوانك البدو ؟
هل حاولت أن ترجع للوراء خطوتين و أن تحس بإحساس من تكلف عناء التضامن معك ؟
هل كسبت أحداً ؟ أم أنا من كسب ؟
أرجو أن تخرج من القوقعة التي تعيش بها. و أن لا تحكم على الناس بعقيدتك التي تؤمن انت بها
هي قضية عقيدة و إمام تمت الإساءة له بالنسبة لي و لك
لكن ماذا عن الآخرين الذين لا يعتقدون بمعتقدك و بنتصرون للحسين و لكنهم يرون حضورهم هو لرد الإساءة عن معتقداتك التي لا يؤمنون بها من باب إحترام الآخر
دعني أسألك .. هل وفرت هذا الإحترام لهم حينما حضروا لنصرتك ؟
هل سألت أحداً منهم ؟
هل إستشعرت أحاسيسهم أم إنك غارق في عواطفك و أحاسيسك الخاصة ؟
لدغة ثانية ؟
و ماذا عن لدغات الحكومة اللي نوابك الإنبطاحيين نايمين في حضنهم المستمرة لأكثر من ثلاثين سنة كما تقول و تدعي ؟
لدغة ثانية أم لدغة للمرة المليون ؟
أيهما تفضل ؟
أي تمسح بالبلاط يومياً و الحكومة صامتة لا تهش و لا تنش ؟
هل هذه حرية الحسين التي تتغنى بها ؟
أفق من غيبوبتك و شوف اللي قاعد يصير حواليك
حتى في قضيتك العادلة تماماً انت عاجز عن حشد الناس حولك
اتعلم لماذا ؟
لأن خطابك طائفي و موجه للطائفة المقتنعة أصلاً بما تقول
و إسمح لي يا زميل فلست انت من يوافق لي بالحضور من عدمه. لست وكيلاً عن إمام أو عن طائفة حتى تتكلم بهذه الطريقة
و يا ريت توجه هذا الكلام للمعتوه القلاف الذي لم يحضر أو جماعة عدنان عبدالصمد الذي لم يحضر منهم أحد قبل أن تسيئ لإخوانك السنة ممن حضروا بهذه الكلمات
علم ربعك و بعدين تكلم. مليت و انا أقولها لك. أنت تعتقد بان الأخطاء الموجودة لدى الآخرين ليست موجودة لديك. و حين أسرد لك أخطائك تحور الحديث الى حوزة و فقه ما تحت السرة
هذا هو حال من يحتكر الدين و العقيدة لنفسه و ينزه نفسه عن كل خطأ
و أعتذر لكل من حضر على كلماتك المسيئة في حقهم
و سنحضر و نحضر و نحضر رغماً عنك و عن بعض الحمقي (أنت لست منهم علشان لا تزعل) الذين تحدثوا يوم أمس
:)
غير معرف 2
صدق غاندي
أجرنا و أجرك
انتر كويت
ممتاز
هناك أمرين
الاول هو إنه عندما يتكلم أحدهم عن عنصرية و جهل البدو فإنك تملك الرد و الحجة عليه. لا ان جميع البدو خالين من تلك النقيصة. و لكن ان تلك النقيصة تلك تشمل فئات اخرى كثيرة في المجتمع و لا تقتصر فقط على البدو
الثاني هو أن تستمر بنفس الإصرار في إلقاء الورود في وجوه هؤلاء. أن تستشعر ثقل حمل الدكتور حسن جوهر الذي أرسل رسائل نصية لجميع المتحدثين لكن من دون فائدةترجى. ان تحمل نفس شعارك الذي ناصرناه بكل حب و ان تقول كما قال الدكتور حسن جوهر : رغم إساءاتكم فانا محب لكم و سأدافع عنكم
اتمنى ان تترسخ هذه الأفكار لديك حتى نتخلص من أمراض الفئوية و الطائفية و ان نكسب الجميع بالحب لا بخطابات الكراهية
ما حصل يا أخي الكريم، إن من قتل القتيل هو الذي يقوم بجنازته وعزاء أهله
هل فهمت ما أعني ؟ تناقضات برزت بعد تصريحات الجويهل الخايسة !!
رب ضارة نافعة
هذه التصريحات بينت لنا إزدواجية طرح هؤلاء النواب، عندما مس الشيعة وولاءهم رأينا نفس النواب ونفس الأسماء تحاول بث التفرقة العنصرية بين الشيعة وباقي عناصر المجتمع، ولما صارت المشكلة مع البدو شفنا نفس النواب يوقفون الموقف اللي احنا وقفناه قبل سنتين !!
منو اللي ما عنده مبدأ وما يقدر يطبقه؟ منو اللي قاعد يستحمر ؟
أنا أدري إنك فاهم التناقض اللي صار، ولكن أنتمى منك أن تقارن بين الوضعين (التأبين والجويهل) اللي صاروا وقارن ردود الأفعال، وراح تعرف منو اللي ثبت على مبدأه ومنو اللي كان مع الخيل يا شقرا
وبعدين اللي ما شاركوا في الندوتين (العقيلة والرميثية) ما عنده روح وطنية، وإنبطاحي وحكومي !! غريبة
خليتني اطلع من قوقعتي بعشرة الشهر .. عشان اقولك:من صجك والله؟
موضوعك هذا بعد كلمة حسن جوهر، ومداره كله جملة واحدة(حسن جوهر وقف الموقف الصحيح ، و حان الوقت لكي يُحيّى بتحية أفضل من سابقتها.) تروح يمين تروح يسار، فوق تحت ما تقدر تبدل معناها أو تحوره!! القضية واضحة انها مجرد رد لخدمة مو اعتقاد أو إيمان بالقضية وانه لولا موقف حسن جوهر، فهالناس ما يستحقون (تحية) بالحضور لاستنكار التعدي على عقائدهم على رؤوس الاشهاد!! تكتب لي تعبير او معلقة في وصف "الحمقى والمغفلين والطائفيين والانبطاحيين وغيرها من المسميات التي اطلقتها" ما يهمني لان استنكاري واضح ومحدد ومرتبط بهذه المعايير (المقلوبة)!!
بعدين شنو هالخلط؟ دافعت عن سيد عدنان والقلاف، هي منّة عليهم ولا تعبير عن موقفك؟ اذا بالاولى خوب مافي مشكلة اما اذا الثانية فهالموضوع شكو فيهم؟ تاخذ مواقفك انتظارا لتصفيق الآخرين ولا تعبيرا عن مبادئك وآرائك؟
نعم حضرت الندوة مع اخواني الشيعة .. لانه وللاسف صاروا يعتبرون مواطنين من الدرجة الثانية ما يستحقون حق الاستنكار للاساءة لعقائدهم !! الا بشرط واحد هو ان يقوم الدكتور حسن جوهر باتخاذ موقف فيُسمح لنا بالتعبير عن رأينا كرامة لموقف الدكتور (مو كرامة لحقوقنا!!) شفت شلون؟ .. اي خطوة يتخذونها حرام عليهم الا ان تنزل علينا بركات الموافقة من خلال القاء الورود على من يتعدى علينا!!
هل أسات لأحد في الاعتصام؟ هل تم التطاول على احد في الاعتصام؟ هل رفع أحد شعارات سخيفة؟(من المخجل ان يوصم شعار لبيك يا حسين بالسخافة كما فعلت!! خوش امام تعتقد فيه! وخوش احترام لعقائدنا!!) الله يهداك .. ترى اسهل شي ان اقول ان شعاراتك سخيفة واعتصامك بارحل سخيف –من باب رد الفعل-، لكن لا والله ما اقولها لان اراء واعتقادات الناس محترمة اذا ما تطاولت على الآخرين .. وهذا الفرق بيني وبينك الله يسلمك ... انني املك ميزان لا تتبدل كفته بحسب قبولي العاطفي لفلان او علان .. وان عاطفتي تحركني كانسان .. ولكن لا تعميني كصاحب مبادئ
نعم غارق في عواطفي واحاسيسي .. لان ما حدث مسهما بشكل مباشر وانا انسان ولست حجرا .. واذا كنت تستنكر العاطفة فاغلق مدونتك لان معظمها مبني على العاطفة وردات فعلها.. لقد تمت الاساءة لشعائري، وتمت الاساءة لشخصية مجمع عليها بين المسلمين فماذا حدث؟.. انا عاجز عن حشد الناس حولي بسبب ان قضيتي عادلة ... والناس لا يحبون العدالة بقدر ما يدعونها :) واكبر دليل هو ان اساءة لطائفة بهذا الحجم بل واساءة لمعتقد الاخوة السنة ذاتهم (ولو شئت سردت لك ما تشتهي من المصادر بذلك) مرت مرور الكرام لم يستنكرها الا نحن .. ولم يتحرك الا نحن .. بينما غرق الباقون في الصمت او الدفاع عن ذلك المغرض .. وحتى انت لم تكتب او تتحرك الا بعد ان حضر د.حسن جوهر للعقيلة! ولولاها لما اظنك كتبت .. وسلم لي على المواقف .. بالمناسبة هل شاهدت احدا حضر الاعتصام وتكلم منهم؟ هل شاهدت استنكارا او على الاقل شجبا لما حصل؟ اذا كان الناس يبنون مواقفهم بناء على نفعيتهم وبناء على مقدار (استرجائهم) فلا نريدها منهم .. لان من يدعي مبدءا وموقفا لا يحتاج (لدافع) يحركه لاتخاذ موقف ..
القلاف (حضر اخوه بالاعتصام وحضر هو بالكربلائية وهذا لا يكفي) والزلزلة وسيد عدنان وتيارهم مخطئين وخيبوا الظن لاسف واذا ما كنت تدري بما يدور فلا تلقي التهم :) .. فموقفهم لا يقل اساءة بنظري عن موقف من بارك مثل هذه التعديات او صمت عنها (والساكت عن الحق شيطان اخرس) ء
نوابي نايمين بحضن الحكومة من 30 سنة؟ الظاهر تاريخ الكويت اللي تعرفه غير عن التاريخ اللي اعرفه
كلماتي اساءت لأحد؟ ما اظن لانني ما وصمت احدا (بالحمق) او انني وصمت فلان (بالانبطاحي) او وصفت احدا (بالمتخاذل) او قلت لاحد انه (معتوه) .. الظاهر مشتبه عليك الامر .. فهذه ليست كلماتي ولاتجري على لساني .. اخطائي، مشكلتك يا عزيزي انك اشرت لاشتباهاتك ولم تشر لاخطائي .. وهذا ما ادرت تنبيهك عليه وطالبت بعدم الاعتماد على قوقل لانه يوقعك بمتاهات :) .. واذا تبي اشيرلك لكتب ومجلات تناقش قضايا خلافية داخلية فما عندي مانع عشان تطور من مستوى نقدك للاخطاء الموجودة ..وانا بخدمتكم .. فالمسالة مو مسالة عدم وجود اخطاء .. لكن المسألة خلط في الاخطاء .. عرفت الفرق صديقي العزيز؟
حياك الله في اي وقت ... المكان يسع الجميع .. ولكن لا تسمى حضورك بغير مسماه .. هذا هو كل المطلوب
وعظم الله اجوركم .. فهذه ليلة العاشر اقبلت
فيصل
كلامك صحيح و مستحق و في محله تماماً
و لم يقل أحد بأن من تخلف عن هذه التجمعات غير وطني. المزايدة في الوطنية أمر مرفوض تماماً لدي
لكن هناك أمرين أود ان أقولهما
الأول هو حين يسرق بيتي و تتقاعس جهات الأمن عن ملاحقة السارقين .. هل يعني هذا بان أضع رجلاً على رجل حين يسرق بيت جاري ؟
المفترض أن من سرق بيته في السابق كالشيعة هم أول من يحس عندما تنتهك كرامة فئة اخرى حتى و لو كانت تلك الفئة هي من إنتهكت كرامتهم .. صح ؟؟ و إلا لكان الشيعة مثل الباقين و هذا اللي يبونه .. ضرب الكل في الكل
الأمر الآخر هو عندما يحترق بيت فما هو الأهم .. أن نتناقش خطأ من كان إشعال الحريق .. أم إطفاء الحريق أولاً و التناقش و التحاور في جو صحي ؟
أترك هذه الأفكار لعقلك
سفيدان
من يعتقد بنفس معتقدك فيشارك دون دعوة. لكن من لا يعتقد بنفس المعتقد تلزمه أسباب أخرى. و من أجمل الأسباب رد الجميل للدكتور حسن جوهر على موقفه الشجاع
و أين دافعت عن عبدالصمد و القلاف .. لكن تساؤلي ما زال قائماً .. ماذا عن هؤلاء ؟
حلوة إنه أرسل سكرتيره الشخصي كي يحضر دفاعاً عن إمامه
ليش ما أرسل نفس سكرتيره نصرة لرئيس وزرائه في مسيرته التاريخية ؟؟
يا عمي إستريح و اللي يرضى عليك
:)
أما عن الشعارات فكفاك خلطاً لو سمحت
من هم أحفاد يزيد ؟ و من هم التكفيريين ؟ و من هم النواصب ؟
أبي أسمائهم لو سمحت .. علق أسمائهم أو صفاتهم .. علشان لا تزعل حين يقولون النواصب .. أو من يسب الصحابة .. أو الطابور الخامس .. أو غيرها من الشعارات و الأوصاف التي تثير حساسية الشيعة
كفاك مزايدات بإسم الإمام الحسين
و هنيئاً لك عواطفك و احاسيك. نعم كرامة الجيمع قد مست. لكن ماذا عن كرامة أبناء القبائل ؟ أم قلوبهم من حجر ؟
ما هو موقفك ؟ من يربط هذا الموقف بذاك ؟
لا أعرف شنو مزعلك عندما أستنكر أنا هذا الفعل و ذلك و أحصرهما في دائرة واحدة وطنية بدلاً من التقوقع الطائفي مالك
الدائرة الوطنية هي أن هذا الوطن يسع الجميع و أن الحكومة متهاونة في رد الإساءات و تسعى بشكل أو بآخر الى تأجيج هذه الخلافات بل إنها تريد للناس أن تخرج لكي تستغل هذا المناخ من أجل تنفيذ مخططاتها
كلامي صح و لا غلط ؟
إن كنت تتفق معه فعليك أن تنظر لجميع القضايا المندرجو تحت هذا الإطار بعين التساوي
ان تنتصر للآخرين قبل أن تنتصر لنفسك
تعلم من علي بن ابي طالب يا شيعي يا موالي
تعلم من موقفه من الخوارج و أعتذر هنا عن التشبيه
تعلم من وصيته بشأنهم و هم من خرج عليه وكفروه و كيف عاملهم أحسن المعاملة حتى يردوا عن ضلالهم و أوصى خلفائه خيراً في معاملتهم و عدم مقاتلتهم حتى يبدؤوا هم بذلك
و أعود و أكرر أقول لا تزايد على غيرك في حب الإمام الحسين
لا تزايد
عيب
عيب
عيب
:)
افترض بأنك من سرق بيته، وطلبت من جيرانك أن يلاحقوا اللص، واتضح أن اللص من أهل الجيران، وأن جميع الجيران لا يريدون ملاحقته، وبقيت تلاحقه وحيدا.
وبعد سنتين، يبرز لنا لص من منطقة أخرى، ويسرق بيت جيرانك، وترى الجيران يتهافتون ويطلبون مساعدتك في القبض على اللص !!
أين كان الجيران عندما سرق بيتك ؟ كانوا يساعدون اللص على سرقته، وربما يتسترون عليه !!
عندما يحترق بيت أحد عزيز عليك، فإنك وغيرك من الناس تتدافعون إلى إطفاء الحريق بدافع إنساني بحت، وحتى لو لم يكن الشخص عزيز عليك، فإن الناس في الأغلب يساعدون صاحب المنزل على إطفاء الحريق، ولكن لو كان المارة والجيران والأصدقاء (!!) يزيدون النار حطبا ماذا سيكون موقفك ؟
حبيبي الحلم الجميل، أقول .. شلونك إنت زين؟
:)
ايييه الله يرحم ملا نصير الدين
:)
فيصل
حمدلله أنك لست بجاري
مبدأ التعميم مرفوض
ساجد العبدلي قبلي و سلفي و رفض زار التأبين
هل ستسمح بسرقة بيته أو المساس به ؟
عبداللطيف الدعيج سني ليبرالي و رفض زار التأبين
هل ستسمح بسرقة بيته ؟
و غيرهم كثيرون و لو خليت لخربت
كثيرون حضروا تجمع الرميثية رغم إختلافهم العقائدي مع الشعارات المرفوعة إحتراماً لحسن جوهر الذي قال كلمة الحق و لم ينجرف كما إنجرف إنبطاحيو الطائفة الشيعية
إن كنت شيعياً (وهذا أمر لا يخصني) فعليك أن تلتزم بما تدعو الآخرين له خصوصاً إذا ما إشتمل الحديث عن طلب الحسين للإصلاح و الحرية
لا يستقيم هذا الأمر و خراف الطائفة الشيعية الذين ينحرون في كل ثانية و لحظة
سفيد
أنا أبيض و حليوة مثلك
رحم الله جحا فقد كان عاقلاً في زمن المجانين
لكن يبدو أن لا عاقلاً هذه الأيام يعي ما يدور و يجري
المهم خلك على تجمع ثوابت الشيعة و تأكد من فاكس المهري هالأيام .. شكله طافي هالأيام
Post a Comment