Thursday, 19 November 2009

107



حتى لا يصبح مجلس الأمة  "بقالة" كما قال الدكتور عبدلله النفيسي ، تُقْفل و تُفْتح كما يشائون ، نستذكر المادة "107" من الدستور الذي يتشدق به مثقفو السلطة

 ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

للأمير ان يحل مجلس الأمة بمرسوم تبين فيه اسباب الحل ، على أنه لا يجوز حل المجلس لذات الأسباب مرة أخرى. واذا حل المجلس وجب اجراء الانتخابات للمجلس الجديد في ميعاد لا يجاوز شهرين من تاريخ الحل . فان لم تجر الانتخابات خلال تلك المدة يسترد المجلس المنحل كامل سلطته الدستورية ويجتمع فورا كأن الحل لم يكن ، ويستمر في أعمال الى ان ينتخب المجلس الجديد. 9
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

نأمل ألا يكون مستقبل أمة و شعب و نظام "أرخص" من كرسي شخص

30 comments:

BeeDoO said...

اذا البلد بكبرها رخيصة بعيونهم

ما عاد فيها رياييل

شالاسبوع اللي مو راضي يعدي
ازمة رياضة
انهيار بورصة
ثلاث استجوابات لثلاث وزرا

اقرا مانشيتات الجرايد هالاسبوع تحس البلد بحرب

الله يكون بالعون

راعي تنكر said...

بئس الشعب المختزل في رئيس حكومة

أبو الدســتور said...

الله يستر شنو الاسباب هالمرة

bo bader said...

يتراوالي مع ناصر المحمد خلص كاتالوج الأسباب !

ما بقى ولا سبب ...

Anonymous said...

في المرتين التي تم فيهما حل مجلس الأمة لم يتم تفعيل المادة 107 من الدستور بسبب انقلاب السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية . حيث قامت الحكومة بتطويق مبنى مجلس الأمة بالجيش ومنعت نواب المجلس المنحل من عقد الأجتماع تحت قبة عبدالله السالم بعد مرور فترة الشهرين وتحديد مكان الأجتماع يعتبر شرطا لصحة انعقاد جلسة المجلس المنحل

الظروف الدولية والمحلية وزيادة وعي الناس بحقوقهم الدستورية خاصة بعد تجربة الغزو وتنوع وسائل الأعلام والأتصال سيحول دون تكرار تجارب الحل كما حصل في السابق

المقوع الشرقي said...

وليش يحسسونا بتأنيب الضمير أن العيب فينا..موفيه
;)

فريج سعود said...

اكررها

احنا في حالة مخاض

يا تكون طبيعية

او

قيصرية

Anonymous said...

الحل غير الدستوري بمعنى تعليق العمل ببعض أحكام الدستور وتعطيل الحياة النيابية مثلما حدث في 76 و86 مستبعد تكراره الآن… لماذا؟

ليس لأن هناك إيماناً بالديمقراطية وبالنظام الدستوري… وليس لانعدام الرغبة عند البعض في اللجوء إلى مثل هذا الخيار الخطير… ولكن للأسباب التالية:

1- الوضع داخل الأسرة في الوقت الحاضر ليس مثل السابق (سمو الشيخ سالم العلي في الخارج ولديه موقف وحسابات وتلميحات/ الشيخ فهد سالم العلي كتب ما كتب في جريدة الراي عن الحل غير الدستوري قبل أيام بالتوافق مع وجهة نظر والده/ الشيخ سعود الناصر أبلغ كثيرين أنه سيعلن رفضه علناً/ هناك شيوخ آخرين لديهم الموقف ذاته بغض النظر عن إعلان الرفض أو الاكتفاء بالاعتراض داخل اللقاءات الخاصة)

2- القوى السياسية على الرغم من خلافاتها فإنها ستتوحد جميعاً ضد هذا الوضع غير الدستوري.

3- مركز الثقل في الحياة السياسية انتقل من المناطق الداخلية إلى أبناء القبائل وبغض النظر عن عدم الإيمان بهذه التقسيمات المضرة، ولكن هذه هي الحقيقة، ولنا أن نتذكر المواجهات التي قام بها أبناء القبائل قبل انتخابات 2008.

4- الشعار هذه المرة لن يكون الاكتفاء بالمطالبة بعودة العمل بدستور 62 مثل ما كان في 76 و86 ولكن المطالبة هذه المرة ستكون المطالبة بدستور ديمقراطي بديل وبرئيس حكومة شعبي.

5- ما كرره أحمد السعدون وغيره من أن تعليق الدستور انقلاب على الدستور وأن تعليق المادة 6 الخاصة بالنظام الديمقراطي تعني عملياً تعليق المادة 4 الخاصة بالصباح.

6- إذا حدث تعطيل للدستور سيزداد التدخل الاقليمي الخارجي من بعض دول الجوار في الشأن المحلي الكويتي، وهذا خطر جداً لأن لهذه الدول اجنداتها، ولا يمنعها الآن من التدخل المباشر سوى الوضع الدستوري (مثلاً مطالبات العراق بالحدود والديون والتعويضات حجتنا الآن ضدها أن مجلس الأمة يرفض ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن هناك مجلس أمة).

7- الشعب الكويتي مر بتجربة مريرة خلال الاحتلال وتجربة رائعة في مقاومة الاحتلال، مثل ما مر بتجربة ديوانيات الاثنين، وهذه المرة قد لا تكون الأمور هادئة مثل ديوانيات الاثنين، خصوصاً أن هناك عناصر متطرفة أو ستنشأ ظروف بعد الحل غير الدستوري ستؤدي إلى التطرف.

8- فشل تجربة 76 وتجربة 86 يعني بالضرورة فشل أي تجربة جديدة وهذا يجعل بعض أبناء الأسرة من الشباب الطامحين حذرين جداً من الاندفاع بقوة حرصاً على مستقبلهم السياسي إذا عاد العمل بالوضع الدستوري أو تغيرت الأمور.

9- الولايات المتحدة والغرب لهم حساباتهم، خصوصاً الإعلام الغربي، ومطلوب قراءة خطاب الرئيس أوباما في الصين قبل أيام عن الديمقراطية في العالم.

10- وسائل الإعلام والتكنولوجيا والاتصالات تغيرت، الآن ليس فاكسات وبيجرات مثل السابق، ولكن إيميلات، وانترنت، وكاميرات فيديو وتصوير في كل هاتف نقال، ومسجات للاتصال والتواصل، وإعلام بديل وفضائيات .

11- والسبب الأهم: حكمة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه وواقعيته والتزامه الأكيد إن شاء الله بالوضع الدستوري، خصوصاً أنه أول حاكم منذ عهد صباح الأول ينتخبه الشعب الكويتي بالاجماع.

اقصوصه said...

الله ييب اللي فيه الخير

ولد الديرة said...

بعد اذنك حلم



Anonymous

حضرتك مرتبط؟

:)

خوش تحليل

bo bader said...

ولد الديرة

الكلام اللي ذكره انونوميس هو نقل حرفي لمقال في مدونة محمد عبدالقادر الجاسم بس بدون ذكر المصدر .

http://aljasemblog.com/?p=249

تحياتي

Anonymous said...

رولا دشتي: هناك مَن يكرس الابتزاز السياسي... وسأكشف الحقائق لاحقاً

أكدت النائب د. رولا دشتي في تصريح صحافي أن هناك مَن يريد أن يكرس الفساد والابتزاز السياسي من خلال النَّيل من الشرفاء، وانتهاك كراماتهم وتشويه سمعتهم، مؤكدة للشعب الكويتي أنها 'باقية كما عهدتموها ماضية في نهج التغيير لبناء الكويت، ولتحقيق الحلم لمستقبل مشرق، عاملة على مكافحة الفساد، مُصرة على مواجهة المفسدين'. وأضافت النائب د. رولا دشتي قائلة -لمن يريد النَّيل من سمعتها وحبها لأهل الديرة والكويت من خلال بث الإشاعات والأكاذيب ومقالات مغلوطة وممارسات رخيصة ولا أخلاقية ومبتذلة، مستغلين بذلك الحصانة البرلمانية والأسماء المستعارة في المدونات- أنها لم تنتهك المال العام في مشروع الفحم المكلسن، وأن الادعاءات عن استغلالها لدراسة معهد الأبحاث المقدمة للسيد ناصر النقي عارية من الصحة بتاتا، مؤكدة احترامها للوائح الداخلية لمجلس الأمة، وأنها ستبين الحقائق في الوقت المناسب.

وأشارت النائبة د. رولا دشتي أنها لن تنجرف إلى أي أجندة رخيصة في التجاذبات السياسية قائلة: «اننا اتينا لنعزز النهج الذي ارتضاه آباؤنا وأجدادنا في العمل السياسي ونكرس اسلوب العمل للإنجاز والتعاون ونحقق تطلعات شبابنا لمستقبل واعد». واستكملت النائب د. رولا دشتي بشكر أهل الكويت ومناصريها على مساندتهم ودعمهم، مطالبة إياهم بالصبر لأن الله مع الصابرين، وبأن يكونوا «أقوى من الذين يريدون أن ينالوا منا ويهددوا تضامننا المحصن بالأمل والعطاء والعزيمة والإرادة، فنحن من سيضع المستقبل المشرق لحاضر مليء بالتحديات ووطن يتطلع إلى عطائنا وإيماننا».

تعليق :

وسأكشف الحقائق لاحقاً

دكتوره ازا بتريدي بدنا الحئيئة هلا

ولد الديرة said...

بعد اذنك حلم

bo bader

تئبرني و عساك على القوة

ليا الهيس الأربد يا
Anonymous

ما تدري ان منظمة الملكية الفكرية راح تزعل عليك







بس اخاف هذا محمد قدوري متخفي
!

Blog 3amty said...

سهله .. يعطّل الدستور بما فيه المادة 107

:P

Anonymous said...

رئيس الوزراء يتبرع لمتحف السيارات التاريخية

21/11/2009 الآن - كونا 10:48:03 ص


اعلن عضو مجلس امناء متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية الشيخ مبارك صباح السالم الحمود الصباح ان سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تفضل مشكورا بالتبرع بكافة تكاليف اقامة اول معرض للمتحف من حسابه الشخصي مؤكدا ان هذا التبرع ليس بالغريب عن سموه الذي لا يتوانى عن تشجيع ودعم ورعاية الهوايات التي تعود على الشباب والهواة والمجتمع بالنفع.
وقال ان المتحف يعد مفخرة للكويت سيما انه يحظى باهتمام ورعاية واسعين من سموه لما تمثله هواية اقتناء وجمع السيارات التاريخية والقديمة من اهمية بالغة ليس على الصعيد المحلي وانما على الصعيد العالمي ايضا.
واشار الى ان المتحف منذ انشائه وهو يقوم على تقديم العون الفني والمعنوي لهواة جمع السيارات التاريخية والتقليدية لدى المواطنين اضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات بينهم ما يساهم في تنمية هوايتهم وتشجيعهم على الاستمرار فيها.
وبين الشيخ مبارك ان المعرض الذي سيقام في شهر ديسمبر المقبل ستعرض فيه اكثر من 150 سيارة من مقتنيات الهواة التي لبعضها ارتباط باحداث مرت بتاريخ الكويت واخرى لها علاقة تاريخية بشخصيات ودول من العالم.
كما اعرب عن تقديره وشكره لرئيس واعضاء النادي العلمي لتعاونهم وتبرعهم في قاعة العرض بمقر نادي الفتيات سابقا لاقامة المعرض.
وحول اسباب اقتصار المعرض على الهواة في الكويت اشار الشيخ مبارك الى ان مجلس امناء المتحف تلقى العديد من الطلبات من هواة اقتناء السيارات التاريخية والقديمة في بعض دول الخليج العربية للمشاركة في المعرض وهم محل ترحيب الا انه تم الاعتذار لهم لاسباب فنية بحتة مع الوعد بافساح المجال لهم للمشاركة في المعارض القادمة مبينا ان هناك اتصالا بهواة اقتناء السيارات التاريخية في كافة الدول العربية على وجه العموم ودول الخليج العربية على وجه الخصوص لتبادل المعلومات والخبرات الفنية خاصة في مجال تجديد وصيانة السيارات التاريخية .
واختتم الشيخ مبارك تصريحه بدعوة الجمهور ومحبي السيارات التاريخية والقديمة لمشاهدة تلك المقتنيات والتعرف عن قرب على تاريخها من كافة جوانبه.

حلم جميل بوطن أفضل said...

بيدو

و القادم أدهى و أمر

حلم جميل بوطن أفضل said...

راعي تنكر

بل بئس النظام

حلم جميل بوطن أفضل said...

أبو الدستور

الإستقرار السياسي على قولة عبداللطيف الدعيج

حلم جميل بوطن أفضل said...

بو بدر

نايف الركيبي يطلع له كتالوج جديد

و الوكيل محمود حيدر

و الكتالوج شرعي بحسب فتوى القلاف التي نقلها لنا علي كاسكو

حلم جميل بوطن أفضل said...

غير معرف 1

هي تذكير بنصوص الدستور التي قطعها مثقفو السلطة كالمرتديلا التي ينتقون منها ما يطيب لهم و يرمون بالباقي في ذاكرة النسيان

حلم جميل بوطن أفضل said...

المقوع الشرقي

ضمير ؟؟!!!؟؟

منو هذا ؟

حلم جميل بوطن أفضل said...

فريج سعود

يا خوفي يضحون بالأم علشان ينقذون الجنين

حلم جميل بوطن أفضل said...

غير معرف 2

شكراً على النقل

أرجو ذكر المصدر في المرات القادمة

حلم جميل بوطن أفضل said...

اقصوصة

الله كريم

حلم جميل بوطن أفضل said...

ولد الديرة

محمد عبدالقادر الجاسم طلع يفتهم

حلم جميل بوطن أفضل said...

بو بدر

أحرجت ولد الديرة

:)

حلم جميل بوطن أفضل said...

غير معرف 3

يله خل تكشف

:)

حلم جميل بوطن أفضل said...

ولد الديرة

هذا إعتراف منك بان محمد عبدالقادر يفتهم

ترى ما عنده مانع من الإرتباط

:)

حلم جميل بوطن أفضل said...

بلوق عمتي

حقّه الدستوري

أبشرك الكاسكو ما عنده مانع

:)

حلم جميل بوطن أفضل said...

غير معرف 4

حلوة منه على أد سنه

:)