Thursday, 10 January 2008

استجواب نورية .. و مواقف النواب -1-

انتهى مهرجان الاستجواب ، وأيّد من أيّد و عارض من عارض ، وأبلت معالي وزيرة التربية و التعليم العالي السيدة نورية الصبيح بلاءً حسناً استحقت من ورائه التصفيق الحار الذي نالته في نهاية الاستجواب. استحقته باختصار لأنها استطاعت تفنيد محاور الاستجواب "الإداري" البحت والذي لم يتطرق للأسف لمشاكل التربية الحقيقية المستحقة للمحاسبة مثل التحديث الفني و استراتيجية التعليم التي أعتمدت في عهد وزير التربية السابق رشيد الحمد و المدرسة الذكية و المدينة الجامعية و تطوير المناهج و مخرجات التعليم مع إحتياجات سوق العمل...الخ
سواء كانت السيدة نورية الصبيح مقصرة أو غير مقصرة في جوانب أخرى من عملها مما لم يذكر بمحاور الاستجواب ، فإن أخلاقيات العدل والإنصاف بعيداً عن العداوة الشخصية و العنصرية البغيضة تحبذ على كل "حقاني" من أعضاء مجلس الأمة أن يعطيها درجة النجاح و تأكيد الثقة بتوزيرها بناءً على تعاملها مع محاور الاستجواب ، وإذا كانت جل هذه المحاور "دايخة" لا ترقى لأن تناقش في استجواب في مجلس الأمة ، فذلك ليس بخطأ السيدة نورية الصبيح بل خطأ النائب الدكتور سعد الشريع الذي لم يحسن إختيار قضايا استجوابه مثلما لم يحسن سابقاً في إختيار نوعية المعاملات التي يريد التوسط لها في وزارة التربية رغم عدم قانونيتها ومخالفتها للوائح المعمول ؛ كرغبته في استثناء طلبة راسبين في مقررات دراسية يريد إعادة الاختبار لهم ؛ والتدخل لاستثناء طلبة من مواعيد التقديم لطلبات الاستكمال الدراسي ( المصدر)
لقد أذابت السيدة نورية الصبيح محاور الاستجواب كإذابة الماء للملح ، و حتمت علينا أن نقف معها ضد طلب طرح الثقة و الذي تم تجهيزه بالأسماء (ممن صرحوا بأنهم ليسوا بطلاب رأس الوزيرة ولا يهدفون للتأزيم) قبل أكثر من ساعة من انتهاء الاستجواب ، ووقوفنا معها سيجرنا إلى الوقوف مع الحكومة "الأنتيكة" التي لا تعرف من هو معها ومن هو ضدها حتى من الكتل التي لها تمثيل وزاري في تشكيلتها والتي من المفترض أن تكون سابقة للجميع في إعلان التأييد للحكومة من باب التضامن و الائتلاف كحدس الممثلة بالوزير محمد العليم والتي لم تعلن موقفها المؤيد للوزيرة إلا بعد يوم من انتهاء الاستجواب بحجة البحث والتداول. وقوفنا امتناناً لما أشجتنا به نورية هو الملزم الوحيد لنا لإسناد الحكومة "السمّارية" التي كان نائب رئيسها الأول يصرح قبل أيام بأن كتلة العمل الشعبي دورها إصلاحي و هو مرتاح من عدم مشاركتها بالاستجواب. نقول الآن للشيخ جابر المبارك هل ما زلت مرتاحاً بعد إدراج عضوين من التكتل الشعبي إسميهم (مسلم البراك و محمد الخليفة بعد سحب إسم حسن جوهر) بقائمة طرح الثقة في زميلتكم الوزيرة؟ لا أعتقد ذلك فجوابك المختصر بالقول «لا حول ولا قوة إلا بالله» لجريدة الراي ردا على سؤال عن رأيك في وقائع الجلسة أبلغ من تفصيل الكلام. الأدهى والأمر بعد كل ذلك أن تخرج لنا جريدة أوان لتقول "وأبلغت مصادر وزارية بارزة أن الحكومة واثقة من قدرتها على اجتياز تلك الجلسة لكونها ضامنة لعدد النواب الذي سيقفون إلى جوار الوزيرة التي نالت الإشادة حتى من معارضيها خلال ردودها على محاور الاستجواب". والله عين قوية بعد كل هالمقالب وهم الحكومة ضامنة؟ يا راجل أوول كلام غير ده!! مشكلة حكومتنا "الدلّوعة" أنها تصرح دائماً تصريحات وردية لا تمت للواقع بصلة ، فكل مصيبة في منظورها هي سحابة صيف و تعدي ، و لا أراها تعتبر مما يحدث لها من "كسرات وتخوينات" من النواب الانتهازيين ، ولو كانت فعلاً تتعظ من الدروس لصار الأجدر بها عدم تصديق من يعدهم بالدعم و التأييد إلا بعد إظهار ذلك التأييد يومياً قولاً وفعلاً و بكل صراحة و بكافة المناسبات
لأجل عين "أم عادل" ألفُ عينٍ تُكرمُ ، ولها أيضاً سنبدأ برصد و تحليل و عرض لمواقف النواب "المحتملة جداً" في جلسة طرح الثقة. وأيضاً لحكومتنا المسكينة "اللي تكسر الخاطر" و التي قررت خوض معركة الشرف و الكرامة لأعضائها بدون أسلحة "ولا حتى عجرات" سنقدم لهم فرز لنواب المجلس حسب تكتلاتهم وموقفهم المتوقع في يوم الحسم ، مع علمنا التام بأن نوابنا"الزقرت" في مجلسنا "الفلّة" لا يلتزمون غالباً بالتصويت مع مواقف الكتل المنتمين إليها بل تترك لهم كتلهم حق القرار الفردي بالتصويت كل حسب مصالحه الانتخابية (ومن ثم يطالبون بإشهار أحزاب وحكومات شعبية! والله طرطرة)
سنبدأ اليوم بطرح الأسماء كاملة لكي يتسنى للقارئ أن يتعرف على الكتلة التي ينتمي إليها كل نائب ، خصوصاً وأن هناك نواباً لا نسمع لهم حس أو نرى لهم فعل في مجلس الأمة ونفاجئ بعد ذلك بوجود أسمائهم على رأس لوائح طرح الثقة بالوزراء خلال الاستجوابات مثلهم في ذلك مثل "طالب نايم في آخر الصف" أثناء الحصة ، وفجأة يركض قبل الجميع للمقصف حين يسمع جرس الفرصة
قبل أن نبدأ التحليل، ونسرد التفاصيل بالحلم الجميل ، و نوضح المواقف بالبرهان والدليل ، هل باستطاعتك عزيزنا المدون و القارئ والزميل ، ومن خلال قراءتك للأسماء ولأي كتلةٍ تميل ، أن تحدد العدد المؤيد والمعارض لنورية بكل دقة و تفصيل؟ هل سيبلغ الـعدد 25 أو يزيد أو ينقص بقليل؟ أم سيكون التعادل 24 24 ليرجح الرئيس الكفة كيفما يريدها أن تميل؟
رئيس مجلس الامة
جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي
كتلة العمل الوطني
كتلة العمل الشعبي
كتلة المستقلين
الكتلة الاسلامية
الكتلة الاسلامية - نواب السلف
الكتلة الاسلامية – حدس
الكتلة الاسلامية - كتلة الاسلاميين المستقلين
النواب غير المنتمين للكتل

25 comments:

White Wings said...

معلومات ممتازة، تسلم ايدك
والله في أسماء ما سمعت فيها من قبل
:)
وشنو هالكتل بونفرين؟؟
:)

Aldenya said...

ونفاجئ بعد ذلك بوجود أسمائهم على رأس لوائح طرح الثقة بالوزراء خلال الاستجوابات مثلهم في ذلك مثل "طالب نايم في آخر الصف" أثناء الحصة ، وفجأة يركض قبل الجميع للمقصف حين يسمع جرس الفرصة

" تشبيه بليغ "

:>

أتوقع أن يزيد العدد الى26
ويبدو ان المجلس سيشهد مزادا علنيا للاصوات
تحت شعار
" مين يزيد "

bo bader said...

ها !!
الظاهر انت بالديرة لأنك تقول شفت الاستجواب بالشاشة الفضية !
======
خوش معلومات ، ووصف رائع لوضع الحكومة الضايع !!

واضح ان نورية الصبيح مثل لاعب مميز في فريق ضعيف في كرة القدم .

لذلك أنا فرحان من نتيجة الاستجواب مو لأن الوزيرة بتعدي مرحلة طرح الثقة ولا لأن الحكومة تكتكت للوصول بالاستجواب إلى بر الأمان !

لأ

الحكومة ما سوت أي شيء لمواجهة الاستجواب ، كل اللي تم كان بجهود فردية للوزيرة لأنها فعلا مقتدرة .

الدرس والعبرة من الاستجواب هي للقيادة السياسية بأعلى مستواها ولرئيس الوزراء بصفته يرأس أقوى السلطات الثلاث بحكم الدستور

الرسالة هي اختاروا وزرائكم صح تمشي البلد صح

المثل المصري يقول: امشي عدل يحتار عدوك فيك !!

تحياتي

bass said...

سلمت يمينك , كفيت و وفيت ؟
بس هل من متعض ؟


دمت بخير

Anonymous said...

بو بدر يقول واضح ان نورية الصبيح مثل لاعب مميز في فريق ضعيف في كرة القدم
و انا اقول نوريه مثل رونالدينو حاطه في فريق الصليبخات نجح يخليهم يفوزون بهالمباراة على الساحل بس الله شنو يشيلهم بباقي مباريات الدوري

حسب الحسبه
في حاليا 24 صوت مضمون
و عندك 3 اصوات غير ظاهره مع ميل منطقي انها رح ترفض و هي
جاسم الخرافي
محمد المطير
و خالد العدوه

يعني واضح وصول الرقم الى خمسا و عشرين-ستا و عشرين أو سبعا و عشرين

لسان حال المجلس: هذا و عشان لا تزعلون مننا هاكم بعد 3 قوانين اقتصاديه كادوه

و أشوه ما حللوا المجلس ألحين لأن الجو حلو، و هذا مو عقاب، حلاتها الحل إييكم بالصيف عشان تتبقق عيونكم و تتمشق جلودكم يالنواب على اللي سويتوه فينا
هذا المجلس اللي كفـّرنا بالديموقراطيه يستاهل خيازرين الأبح
ما أقول إلا مجلس فوق شينه قوات عينه

و هالطالب النايم اللي دلي دلي ركضه للمقصف من طق الجرس لا تنجحونه مره ثانيه لأن قدم استجواب دايخ كأنه صناعه صينيه في السبعينات
إنت يا دكتور الشريع إن كنت تدرس أبناؤنا فعلى مستقبل البلد السلام

تساؤل للدكتور الشريع :
إنت قلت في مقدمة إستجوابك:
"أيها الأخوه "سنفنّد" الاستجواب من أوله دخولا في الاثباتات و الأدله "
و عدت فقلت :
"الأخ الرئيس سأبدأ في "تفنيد" الاستجواب"

إنت تعرف شنو معنى كلمة " فنّد" ؟

و نقول حق نوريه صج إن ردودج كانت كافيه و أفحمت النائب و حرقت الاستجواب و أقنعتنا ، لكن لا تتحولين إلى مجرد وزريره إضافيه تأتي و ترحل
و لكن يا نوريه
إن كنتي صج تحبين البلد فلنرى لكي بصمه إيجابيه تساهم في تطور البلد ، مو تجارب و يلا خل نجرب هالنظام و تدريب على الحلاقه بروس القرعان

Anonymous said...

معنــــــى كلمة
فنّــــــــــــــــــــــد
يا دكتور سعد

يعني كذّبَ ، و تعني اللـــوم ـ كما تعني أضعــــــف الرأي
((المصدر مختار الصحاح))

و كل عام و أنت بخير
لأنك
نجحت في لـــــــــــــــوم
و تضعيـــــــــــــــــــف استجوابك الضعيف فوق ما هو ضعيف




على فكره
نوريه
استخدمت نفس الكلمه في نهاية مرافعتها فكان استخدامها للكلمه صحيحاً حيث فندت و أضعفت و شلّــخت أسوأ استجوابات هذا المجلس


و تكفون يا دكتور سعد عمرك لا تهدد أحد ثاني بأي استجواب مستقبلاً لأنك رح تفنده قبل أن يبدأ الطرف الآخر بالنطق

Eng_Q8 said...

تسلم ايدك

وماراح تنطرح الثقه بنوريه انشالله

بروفسور حمادو said...

White Wings

النائبان عادل الصرعاوي و فيصل المسلم ليسا بحد ذاتهما كتلة ، هما ينتميان للتيار السلفي و ما يزالا منتميان له عقائدياً ، لكنهما آثرا الاستقلالية لرفع الحرج عن التيار الأم بسبب الاختلاف في التوجهات و المواقف في كثير من القضايا السياسية. لذلك هما يصنفان كإسلاميين ، لكنه في ذات الوقت لا يمكن إدراجهما تحت أي من تيارات الإسلام السياسي في المجلس لأنهما باختصار لا ينتميان لأي من كتل الإسلام السياسي الثلاث في المجلس

بالنسبة لعدم سماعك عن بعض الأسماء فأنا أحسن منك حظاً ، فلقد عرفت جميع الأسماء أثناء فترة الانتخابات ، لا بل و شاهدت لها صور وهي تشير بأصابعها إلى أماكن مختلفة ؛ إللي فوق واللي شمال واللي يقول أحط صبعي بعينك...الخ من الاتجاهات ، وجميع الصور تحمل شعار إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت!!! المفارقة العجيبة أنهم وبعد فوزهم بالمقعد النيابي لم أر لهم من الإصلاح ما استطعت سوى لافتات "كسرت الشوارع والأرصفة" تحمل تهاني رمضان و الأعياد ، وكان الله بالسر عليما

في الخدمة في أي وقت لأي معلومة ، وسلمت يداك وكيبوردك أيضاً

بروفسور حمادو said...

aldenya

لم أفهم ، تتوقعين يزيد العدد إلى 26 مؤيد أم معارض لنورية؟

في الحقيقة ، لا أستطيع القول إنه بالنسبة لبعض النواب مزاد علني تحت شعار" مين يزيد" ، لكن التسمية الأوقع هي "حراج" تحت شعار "جم أقول" والجميع في النهاية للأسف لا يبيع صوته بل يبيع الوطن

شكراً على التعليق اللطيف..

بروفسور حمادو said...

bo bader

لا والله آنا مو بالديرة ، اللي شاف زولك الماسي و شعاعك الذهبي على الشاشة الفضية هو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سعادة الحلم الجميل ، آنا سمعت الاستجواب على التلفون مع الوالدة ، لا وحتى على نص الاستجواب غفت و هدّتني بروحي عالـ سبيكر

بس عالعموم باجر واصلني سي دي الاستجواب عالـ فيد إكس ، وباستبشر خير بطلتك اللؤلؤية
:)

كا قال لك زميلنا الغير معرف ، وجود نورية بالحكومة مثل رونالدينو في فريق الصليبخات ضد الساحل ، بس العجيب في الموضوع شلون يوافق رونالدينيو يلعب بالصليبخات

الاستاذ عقاب الخطيب الله يشافيه عنده خوش مثل على تعيين الناس الزينيين على السيئين في أوضاعنا الحالية ، يقول حاشاك حاشى الحاضرين "لا ترزّه على الز.. يتدمـّر ، وإن تدمـّر ما تلاقي مثيله"

ًالخوف بعد كل هذا التعب الحكومة تسيء التصرف ، ويضيع تعب نورية هدر

أتفق معك بالنسبة للدرس و العبرة ، و أضيف على كلامك بأن وزارات الدولة وبخاصة الخدمية منها بحاجة حاليا إلى وزراء من نفس المجال لهم القدرة على الجمع ما بين الإدارة الفنية والمهارة السياسية ، فبكل أسى وضع الدولة و مجلس الوزراء و مجلس الأمة و المجتمع الوظيفي لا يناسبه أن يكون المنصب الوزاري سياسي فقط

و للحوار بقية يالغالي..

Fatma said...

يعطيك العافيه عالمجهود الحلوو
انا اتووقع عدم طرح الثقه بالوزيره واتمنى هالشي طبعا
وبصراحه موقفها كان مشرف والكل كان سعيد انها مافكرت بالاستقاله ووكملت المشوار

بروفسور حمادو said...

bass

عسى ربي يسلم يمينج و شمالج و كيبوردج و الماوس بعد ..

الآية القرآنية تقول

فذكـّر انما انت مذكـّر, لست عليهم بمسيطر

وها نحن أيضا نذكـّر

لك التحية

بروفسور حمادو said...

أخونا الفارس الملثم الغير معرف

يا عزيزي عرّف عن نفسك ، ولو بمسمى المصباح المنير لنستضيء بنورك متى مررت بنا

كلامك منطقي ، فرونالدينيو بمستواه الحالي بفريق الصليبخات لن يعجب الفرق الأخرى ، و سيعمل الاتحاد على شطبه لأن فريق الصليبخات فيه غير رونالدينيو ثلاث محترفين بدون ، وبما إن ليس للفريق الحق بأربعة فسيتم العمل على إقصاء رونالدينيو وإبقاء الثلاثة البدون الآخرين خصوصاً وأن أسماءهم مشمولة بكشف التجنيد الجديد على بند المادة الخامسة أعمال جليلة أم خضيّر !!!!!

المشكلة مثلما ذكرت في سؤالك إذا أجبر رونالدينيو على الابتعاد و استمر فريق الصليبخات بنفس المستوى المتدهور شنو يشيلهم بباقي مباريات الدوري؟؟ الإجابة بسيطة جداً ، فهم سيعودون لللعب على طريقة طاخ طيخ المعتادة و ارفع الكرة على الجمهور ، خصوصا و إن بقية المباريات ستكون مع الفحيحيل و الشباب و الجهرا أي بمعنى آخر فرق درجة ثانية

ما أراه بالنسبة لنورية و الذي يجب أن تفعله بعد اجتياز اختبار الثقة بإذن الله ولكي تترك البصمة الحقيقية هو الانتهاء سريعا من وضع استراتيجية تعليمية ذات منهج وطني و اعتمادها مع نواب المجلس ممن جددوا بها الثقة لتكون هي خارطة الطريق التي تسير عليها وزارة التربية لعشر سنوات قادمة على الأقل ، ولا أنسى كذلك أنه يجب عليها تفعيل جميع الخطط السابقة والجاهزة و الموضوعة بالأدراج كـ المدرسة الذكية و المدينة الجامعية ...الخ مما ذكرناه بالمقال

لا أعلم بالضبط على ماذا استندت في بلوغ رقم 25 ، لكن قد يكون الرقم الذي ذكرت صحيحا. بالنسبة للأسماء الثلاثة التي ذكرت ، فالمطير ريموت كنتروله بيد السلف وحيثما ذهبوا سيذهب ، و الخرافي شوهد مع رئيس الحكومة في زيارة قبل يومين ليوسف الغانم مما يعطي انطباع نبي بنتنا تعدي ، أما العدوة فهو كان مبدئياً ضد فكرة الاستجواب و بغض النظر عن علاقته المبطنة برئيس حكومة مزاين الإبل الرفيق إبن الشهيد يبقى ضغط الحكومة عليه أكبر بما لديها عليه من مستمسكات سابقة من أيام "قبل الطواعة"

القوانين الثلاثة التي أقرت كان هدفها من الفريقين الحكومة و المجلس إستمالة رأي الشارع وإعطاء الانطباع بأن هناك أداء و انجازات ، أما في الواقع فهي ليست شطارة من أي منهما حيث أن القوانين منجزة منذ وقت سابق. ومع ذلك لا تستبعد أن "يتليقف" أحدهم قريباً ويطلب برد القوانين

بالنسبة لحل المجلس الآن ، ولو إني غير مؤيد لفكرة الحل الحالية حيث أنها من وجهة نظري ستعود تقريباً بنفس التشكيلة ، إلا إني أرى بأن التوقيت الشتوي للحل أفضل فهو سيرفع من همتنا للعمل أكثر في هذا الجو الجميل ، فلا تنسى بأن نوابنا الخارقين "ما يهمهم لا حر لا برد لا غبار لا مطر" من أجل الوصول للمقعد النيابي


أما بشأن الطلبة النايمين ، فبغض النظر من وجودهم بجميع الدوائر ، إلا أن الغالبية هم من الدائرتين الرابعة والخامسة ، وأنا لي عتب هنا على القوى الوطنية لعدم التفاتها لهاتين الدائرتين وكأنهما ليستا بالكويت ، وعندما حاولنا العمل بهما و خصوصا الخامسة لم نجد من يمد لنا يد العون إلا القليل .. حطوا إيدكم بإيدنا واحنا نقعـّد كل المدرسة مو بس الصف

ختاماً ، فصاحبنا الشريع لو قلت له تعال نفنـّد بالـ جيتي ، رح يقول أبك يا ولد كـُب الديزل وانا معك بالتفنيد

:)

لك تقديري الشديد على تعليقاتك المطولة و المفصلة و الممتعة في ذات الوقت

بروفسور حمادو said...

Fatma

الله يعافيج و حياج الله معانا

نتمنى أن يكون توقعك في محله بعدم طرح الثقه بالوزيرة ، فشجاعتها بصعودها المنصة و تفنيدها محاور الاستجواب على طريقة نورية الصبيح لا على طريقة سعد الشريع كلها أمور تستحق عليها وبجدارة أن تستمر بمنصبها

لكن لدي سؤال بسيط ، ما هي النسبة المعتادة لصحة توقعاتك؟ يعني بالكويتي توقعاتج تصدق دوم والا لج عليها؟

:)

لك التحية الأجمل

على نفسها جنت براقش said...

خوش صورة
:)


مجهود حلو

يفيدنى بمخططى السياسى
لوووووول

AnGlOpHiL said...

في سيناريو عجيب و هو طرح الثقة بنورية و يحطون الفهيد مكانها!

يتخلل هذا السسيناريو ضحكة مدوية تنشق معها الأرض فتبلع مجلس الامة و من فيه!

و الثعلب فات فات..و حددنا موقعك و ارسلنا لك و بكل ثقة القاتل المأجور جاك براقش السفاح...سوف تكون ليلة باردة و قد اكتمل فيها القمر!

ولد الديرة said...

White Wings

حلوة كتل بو نفرين :P

يازتلي

كل الشكر بروفسور

بروفسور حمادو said...

على نفسها جنت براقش

الصورة من القبس .. المجهود الحلو من البحصلي .. و مخططج السياسي من تل ابيب

:)

ما أقول غير الله يستر منك و من سوالفك يا حسين الله يستر

بروفسور حمادو said...

عاشق العنقليز

جاك براقش السفاح و ليلة باردة واكتمل فيها القمر ؟!!! إهي شاية من شايتين ، يا سهران تطالع هتشكوك والا سهران تشرب جاك دانيلز ، شاية ثالثة ماميش بهالبرد اللي واصل ماينس خمسة

:)


وبعدين ما تقدر توصل لي حتى لو عندك توم توم ساتليت نافيجيتر ، القاتل المأجور جاك براقش خذا فلوسك و راح شرا له تكسي و يكد الحين على خط الاسكندرية الاسماعيلية أسيوط ، لا وأزيدك طلع إسمه الصجي أبوسريع كشاكش

إلعب غيرها يا بو سيناريوهات
:)
تحياتي و لا تحاتي ..

بروفسور حمادو said...

ولد الديرة

الشكر موصول لك على مرورك الكريم

و ألف حياك الله

حلم جميل بوطن أفضل said...

بو بدر

موجود في الديرة حتى الأحد. لكن لا توجد لدينا تكنولوجيا البروفيسور .. نحن نستخدم الفيديو .. تكنولوجيا السي دي ليلحن ما وصلتنا

+++++++++++++++++++++++++++++++++++

عاشق العنقليز

وينك ؟ ولهنا عليك :)

يقولون مرافق بوش في جولته بالمنطقة

lipraly said...

سعد الشريع لعن الساعة الي قدم فيها استجواب مع وصول المؤيدين لطرح الثقة لعدد 14 و8 لم يحددوا موقفهم يعني من الحين أقول مبروك لتجديد الثقة بنورية الصبيح.

المضحك ان العوازم اجتمعوا واتفقوا علة تأييد طرح الثقة والحبيني وياهم مادري الحبيني مع الشعبي ولا قبيلته الظاهر على قولة الشاب عادل الحبيني صار الحصيني

Anonymous said...

نوريه باي باي

بروفسور حمادو said...

حبيب الكل lipraly

الشريع هم ما ينلام ، شاف كلّ(ن) ما مشى له شغل ما مشى له شغل صرخ على الحكومة بإسم الاصلاح مشـّوا شغله ، قال انا بعد مثلهم

الحبيني موقفه بعد موقف مسلم البراك ومحمد الخليفة يذكرني بموقف سعد الفرج بدرب الزلق بعد ما سلم على حسينوه يوم يقول له بوصالح آنا تفل بويهي قلت ما يخالف خالك تفل بويهه قال ما يخالف إنت شكو راز ويهك ورانا
:)
بس مقيولة وعزت الله من قالها صاج : العوازم وقت اللوازم

شاكر لك تعليقك اللطيف

بروفسور حمادو said...

الأخ/الأخت غير معرف

باي باي و رحمة الله و بركاته

:)