Sunday, 19 October 2008

ناصر الدويلة الجنرال، الدكتور، المفكر، الأقتصادي - الكل شي

الدويلة: الحكومة دعمت البنوك بـ1.3 مليار دينار وتركت شركات الاستثمار
أكد النائب ناصر الدويلة ( بنك المعلومات) ان انجازات البنك المركزي جاءت بالثقل والتوازن الى نظامنا الاقتصادي والمالي، مشيراً الى ان الامر متعلق بما قامت به أوروبا وأميركا بضخ مئات المليارات لإعادة التوازن للاقتصاد العالمي. وأشار الدويلة الى ان الحذر مطلوب في هذه المرحلة لمواجهة آثار الانهيار ومعرفة الآثار الحقيقية له، فنحن لا نعلم تفاصيله وكيفية إعادة التوازن لتفادي المشكلة الحقيقة للتعامل مع شركات الاستثمار كما نتعامل مع البنوك فالحكومة ضخت مليارا و300 مليون دينار دعما للبنوك وهي لا تحتاجه ولم تدعم الجانب الآخر من الاقتصاد وهو شركات الاستثمار التي بحاجة الى دعم حقيقي لإعادة تماسكها وعبورها المنعطف الخطير فقد فقدت هذه الشركات الكثير من اصولها وأسهمها وتحتاج وقفة حقيقية من جانب الحكومة. وافاد الدويلة ان هناك مذكرة تم تقديمها الى محافظ البنك المركزي ونحن نأمل من المحافظ ان يبادر في الوقت المناسب بالقرار المناسب لانقاذ شركات الاستثمار قبل ان يصلها آثار الدمار العالمي الذي اصاب العالم، موضحاً ان مشكلة حقيقية متمثلة في اكتتاب شركة الصناعات الوطنية فهي شركة كويتية رائدة وهي تمثل احد ركائز الاقتصاد الكويتي وهي احد الدلائل على معاناة وسلامة الاقتصاد، حيث ان سعر الاكتتاب لهذه الشركة هو 900 فلس وقيمة الاسهم في هذه المرحلة أقل بكثير من سعر الاكتتاب وبالتالي لم يكتتب احد في شركة الصناعات وان تم فشل هذا الاكتتاب سيكون صورة الانعكاس هو دليل على اعتلال الاقتصاد. ودعا الدويلة الحكومة الى شراء حصة اكتتاب شركة الصناعات كاملة لأمرين الاول ان العملية ستكون مربحة فهي شركة غير ورقية ولديها اصول وممتدة بجميع دول الخليج والامر الثاني لتثبت ثقة الحكومة باقتصادها وشركاتها وبسلامة الاقتصاد الكويتي لذلك يجب على الحكومة ان تساهم في زيادة رأسمال الشركة حتى لا تواجه مشكلة كبيرة جداً في باقي الشركات الى ذلك وجه الدويلة سؤالا برلمانيا لوزير التجارة والصناعة، طالباً تزويده بكشف يبين جميع عمليات البيع التي تمت في سوق الاوراق المالية اعتبارا من تاريخ 15/9/2008، وذكر رقم التداول للطرفين وكمية الاسهم وسعر السهم وكمية المعروض منها وبأي سعر وما اذا كان البائع وقت البيع يملك تلك الاسهم أو كان المشتري وقت الشراء يملك قيمتها واذا كان لاحد المتداولين محفظة فهل يملك احد طرفي الصفقة حصة فيها؟ وهل يقبل نظام الحاسب الالي في سوق الكويت للاوراق المالية عمليات البيع والشراء على المكشوف أو أي عمليات ممنوعة وما هو سبب السماح للنظام بقبول العمليات الممنوعة؟ ---- ناصر الدويلة ما شاء الله يعرف كل شيء جنرال و اقتراحاته غريبة و تنفع لصوماليا فقط يفر من المعركة و يتظاهر بالبطولة و قال انه سيرد بالتفصيل بعد العيد و لكن الى الأن لم نرى اي رد له على حادثة هروبه من المعركة يفتي بالأقتصاد ولا أعلم ما هي العلاقة الجديدة بينه و بين الأقتصاد و تصريحاته أقل ما يقال عنها تطفلية و غير عقلانية انت شكو الهيئة تستثمر بشنو ؟ اكتتاب الصناعات فشل ... انت تبي تنقذهم مثلا ؟ ولا أنت مستشارهم المالي ؟ ناصر الدويلة ولي يعافيك فكنا من الخرندعيات ما يسير ترى !!!! كل شي تعرفه و تفهم فيه ؟؟!؟!!

6 comments:

سيدة التنبيب said...

ياخي بعض النواب صاروا جزيئات منتشرة بكل مكان حتى بالهوا و الماي و المعادن الصلبة ..من كل مكان ينطون و يتحجون .. تشريعاتهم بس حق مصلحتهم و لا سالفة إلغاء تجريم الفرعية هذه وين تصير بالعالم كله ؟

أحب أضيف لعنوان مقالتك بعد الكل شي .. الأي شي أيضا

Safeed said...

ما سمعت بتعريف مورفي للخبير ؟

An expert is one who knows more and more about less and less until he knows absolutely everything about nothing

Mohammad Abdullah said...

ناصر الدويلة ذو المواهب المتعددة يذكرني بالحقائق الفكاهية التي يسبغها الأمريكيون على ممثلهم
Chuck Norris
من شاكلة:

- Chuck Norris can divide by zero.
- Chuck Norris ordered a Big Mac at Burger King, and got one.
- Chuck Norris' tears cure cancer. Too bad he has never cried.

مع فارق التشبيه ، حيث أن مهارات الدويلة حقيقية و مثبتة...0

Edrak said...

بصراحة تعليقاتكم نار !! هههه

bo bader said...

وأزيدك من الشعر بيت !!

الأخ أصبح رئيس لجنة التشريعية!!

لجنة تقنين الانتخابات الفرعية !!

وعلشان تكمل الجوقة ، معاه خوش ثلاثة يكملون بير رباعي بالهاند !!

لا والأربعة اللي وياه حضروا بروحهم الاجتماع وكروتوا القانون بروحهم من غير حضور باقي الأعضاء وهم كلهم مشاركين بالفرعية !!

يعني باختصار ، المجرم صار مشرع !!

Yin said...

أنا مع كل ما سبق
وخاصة في إضافة سيدة التنيب
الأي شيء

it's funny him and his brother make the perfect
dynamic duo

lol

nice post

:)