Monday, 26 January 2009

دستور يا أسيادنا

حالة من اللاإتزان السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي تعيشها الكويت ، مضاف إليها فيما يخصنا كمدونين بعض المفرقعات الصوتية الصادرة عبر عدد من "الخطوط الصحفية المسبقة الدفع" يسعى من يعبئها إلى إخفات الأصوات التدوينية الحرة إن لم يكن طمسها ، فماذا عسانا أن نقول و هناك من يصر بعد كل هذا بأن البلد بألف خير؟
ما فيش حاجة

و ماذا عسانا أن نصرّح و هناك من لا يوجد أدنى شك لديه من أركان السلطة بأن سبب الاضطرابات في التنمية هي الإفراط في الديموقراطية؟

دي مولوخية

وما الواجب علينا المجاهرة به بأعلى أصواتنا للحد مــِنْ سعي مــَن بشتى الوسائل يعمل لحل مجلس الأمة حلاً غير دستوري مروجاً بعدم جدواه ، و من لا هم لديه سوى العبث بالدستور للتقليل من الحريات و المكتسبات الشعبية؟

دستور يا أسيادنا

...كل الشكر للشاعرة المصرية الرائعة إيمان بكري ، فقد اختصرت علينا القول ،،، مع العلم أن للحديث بقية

8 comments:

why me said...

معاك حق في كل كلمة قلتها

اللااتزان



متابعه

abu eldestor said...

دستور يا اسيادنا

الصبر جميل

ma6goog said...

برة الموضوع

الحجية مرتبطة ؟

أحمد الحيدر said...

صدقت ..

لاسيما في نقطة الأقلام الصحفية مسبقة الدفع ..

موضوع ملفت .. وجميل ..

ولد الديرة said...

خلص قطار براقش؟

الملكة said...

شكرالانك عرفتني بهالشاعرة الجميلة

تحياتي

الحارث بن همّام said...

الحاجّة ما خلت ولا حاجة

Anonymous said...

يواجه ليفربول ( الحلم الجميل ) الذي يتساوى مع مانشستر يونايتد ( فريج سعود ) حامل اللقب وصاحب الصدارة في رصيد النقاط اختبارا صعبا خارج ارضه امام ويغان اثليتيك اليوم الاربعاء في الوقت الذي بدأت فيه غيوم تتجمع في سماء النادي.
وبعيدا عن أرض الملعب هناك حالة من الضبابية حول عرض عربي ( الخرافي ) لشراء النادي من مالكيه الأميركي جورج جيليت ومواطنه وشريكه توم هيكس كما ان المدرب الاسباني رفائيل بنيتز الذي يعاني من حصوات في كليتيه لم يوقع عقدا جديدا مع الفريق حتى الان.
ويواجه ستيفن جيرارد قائد الفريق اتهاما بالاعتداء خلال جلسة محاكمة في مارس القادم كما ان المهاجم الايرلندي روبي كين المنتقل مقابل 19 مليون جنيه استرليني (26.48 مليون دولار) من توتنهام هوتسبير في بداية الموسم الحالي لم يكن ضمن تشكيلة ليفربول في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ايفرتون يوم الاحد الماضي بالدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي رغم انه ليس مصابا.
ولاضافة المزيد من القلق الذي تشعر به جماهير ليفربول والتي اعربت عن رأيها فيما يدور حاليا من خلال المداخلات الهاتفية في المحطات الاذاعية فان المهاجم الاسباني فرناندو توريس يواجه صعوبة في تقديم نفس المستوى الذي ظهر به في الموسم الماضي مع الفريق. وتعرضت الانطلاقة القوية لليفربول في بداية الموسم للطمة مؤثرة نهاية العام الماضي عندما اكتفى الفريق بالتعادل على ارضه مع فولهام ووست هام يونايتد وهال سيتي.
وجاء الأداء الفاتر في اللقاء الذي تعادل فيه على ارضه مع ستوك سيتي ثم التعادل ايضا مع ضيفه وجاره ايفرتون الاسبوع الماضي ليمنح فرصة ليونايتد كي يعتلي القمة متقدما بفارق ثلاث نقاط اذا تغلب الفريق على مضيفه وست بروميتش البيون أمس الثلاثاء قبل لقاء ليفربول مع ويغان.
وستكون التشكيلة التي سيختارها بنيتز لمباراة الغد تحت ملاحظة شديدة وخاصة ان الفريق لا يحتمل فقدان المزيد من النقاط.
وفي ظل معاناة ليفربول لتسجيل الاهداف فان مواصلة استبعاد كين من التشكيلة ستكون مجازفة كبيرة من جانب المدرب الاسباني.
ومثلما هو الحال مع ليفربول يحتاج تشيلسي صاحب المركز الثالث لاستعادة تألقه اذا ما اراد الاحتفاظ باماله في المنافسة على اللقب. ولن يكون هناك فرصة لتشيلسي افضل من مباراته على ارضه امام ميدلسبرة الذي يعاني من سوء النتائج منذ بداية الموسم. ويظل ارسنال على مقربة من اصحاب القمة في المركز الخامس لكنه يواجه مهمة صعبة خارج ارضه امام ايفرتون اليوم الاربعاء. وسيكون مارك هيوز مدرب مانشستر سيتي سعيدا بوجود مباراة كرة قدم للحديث عنها بعد فشل ناديه في ضم البرازيلي كاكا صانع العاب ميلانو الايطالي وسفر مواطنه روبينيو عائدا لبلاده دون الحصول على تصريح.
وستكون هذه اول مباراة لكريج بيلامي المنتقل حديثا لسيتي من وست هام في مواجهة نيوكاسل يونايتد وهو واحد من اندية عديدة لعب فيها مهاجم منتخب ويلز من قبل.

حلم - بدون شماته