Monday, 11 May 2009

حدسدايزر

بدون مقدمات .. لنبدأ
طبعا ناصر الصانع يعني صايدها .. يقول: حدس ضد المشاركه السياسيه للمرأة في مؤسسات القرار السياسي
يعني نورية ماسكة بقالة يمكن .. منو يدري
يالله نكمل ما عليه
وعلى الرغم من اعلان النائب الصانع في كلمته الترحيبية أنه لن يتطرق للامور السياسية، لكن الفعاليات النسائية حاصرن النائب بوابل من الاسئلة التي رد عليها بدبلوماسية شديدة، خاصة في ما يتعلق بالمواقف من استجواب وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح، والذي اعتبر استجوابها بأنه 'مو حكة راس' في اشارة منه الى أن الاستجواب حق دستوري، ولكنه ليس بتلك السهولة، معلنا بذلك موقف الحركة من تصريحات بعض النواب القاسية باستجواب الصبيح، مؤكدا في الوقت نفسه ان المكتب لم يقرر استجواب نورية الصبيح.
واضاف الصانع، انه يدعم المرأة الكويتية وهي جزء اساسي من العمل السياسي، معتبرا أن المرأة ليست سلعة سهلة يستغلها الآخر، مشيرا الى قانون عمل المرأة الذي خرج ليصون حقوق المرأة من المتاجرة بحقوقها.
أقدر أقول شيء واحد: وااااااااااااااااااااااااااااااااو
وفي رده على سؤال 'القبس' حول الرسالة التي يود ان يوجهها للمرأة الكويتية قال: 'لابد ان نعرف ان المرأة الكويتية حصلت على مكتسبات سياسية في الآونة الاخيرة ولم تقتنع وهناك مكتسبات تطمح لها المرأة في الكويت سواء على صعيد المرأة العاملة او المتزوجة من غير الكويتي'، مؤكدا في الوقت نفسه ان المرأة باتت جزءا مهما من العمل السياسي، ونحن احسن السامعين لصوت المرأة وحتى لا تكون اي فئة من فئات المجتمع منسية
لو كان في خط أكبر جان كبرتها لكم .. بس السؤال اللطيف .. هو من ساهم بأعطائها هذه الحقوق يا كابتن ناصر ؟ لا أعتقد بأنه أنتم .. نطرتوا لما أقرت و مشت وياكم و قلتوا يالله بعد هذا النصيب خل نركب السفينة فالكويت مسؤولية رغم أنكم أول من عارض أعطائها حقوقها
بس مادري فهموني شنو يقولون هني
* وبعد حوارات ونقاشات في أمانة "حدس" العامة خلصت النتيجة إلى تجديد الثقة بعد أن اتضح سلامة إجراءات الوزيرة وقوة حجتها ومنطقها في الرد والتبيان على ما جاء في صحيفة الاستجواب ولم يحرف موقف "حدس" سلبية تعامل الوزيرة مع أحد رموزها د. غازي الرشيدي على إثر تقديم استقالته احتجاجًا على تهميش المركز الوطني لتطوير التعليم؛ الذي كان يشرف عليه، بمعنى أن الموقف كان عادلاً ولم يخضع لاعتبارات مزاجية ﴿اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى﴾ (المائدة: من الآية 8)، بل تم أخذ التزام خطِّي من الوزيرة على تفعيل قانون منع الاختلاط في الجامعات الخاصة؛ مما يعد مكسبًا سياسيًّا اعتبر التيار الليبرالي أن الوزيرة خذلتهم بهذا الالتزام.
أها يعني زين أشوة حدس ما عصبت عشان أحد رموزها طبق عليه القانون لأنه حدس تحب تطبق القانون و يطالبون بالدليل كل مرة لأنهم حقانيين طبعا .. عل عموم مو موضوعنا .. بس المهم الحين انا تلخطبت يعني أهم مع حقوق المرأة ولا ضد ؟ و اذا كان هيك .. عيل ليش تستفتون عجيل النشمي و تتراجعون و تتكوكسون ؟ أعتقد الموضوع اهو ببساطة وين المصلحة احنا نروح .. ولا أريد أن أدخل بتفاصيل فتوى عجيل النشمي و سالفة الفقير لله دعيج الشمري علشان بس لا نزيد الطين بلة .. خلنا عل موقف السياسي أبرك بما أن الدين وين و أهم وين و التناقضات وصارخة و فاضحة فقط لمن لديه عقل يفكر فيه
أنزين شيقول محمد الدلال ؟
* ما زال موقف "حدس" يعاني نوعًا من الارتباك في موقفها من حقوق المرأة السياسية ولم تحسم رؤيتها بعد؟
- بالفعل هذه من القضايا التي لم تحسم في نطاق التيار الإسلامي في الكويت، وأعتقد أن الموقف من حقوق المرأة السياسية يعاني حالة من عدم الارتباك وعدم الوضوح في التعاطي مع القضايا الرئيسة، وكنت شخصيا من المناصرين لأهمية إشراك المرأة انتخابا وترشحا باعتبارها قضية اجتهادية، وأن منح المرأة حقوقها سيكون في إطار الضوابط الشرعية والتقاليد والأعراف التي ترعى خصوصية مجتمعنا، وحدس منذ إنشائها ترى حق المرأة في الانتخاب، وتتحفظ على الترشيح لاعتبارات شرعية، وفي 2005 تبنت رأيًا وسطًا في التعاطي مع هذه القضية، وقالت: إن هذه المسألة اجتهادية، وإن الحركة تحترم جميع الآراء المؤيدة والمعارضة، وإنها تعترض على منح المرأة الحق السياسي المتعلق بالترشيح لأسباب اجتماعية، وهذا في تقديري ليس موقفًا سليمًا، وكان الأجدر مناصرة حقوق المرأة انتخابًا وترشحًا، خاصة أن المفاسد التي كان البعض يتحدث عنها ليس لها الأثر الكبير في المجتمع فضلا عن أن الأخذ بالتحوط والتخوف من انتشار المفاسد موقف يحتاج إلى إعادة نظر؛ لأننا في النهاية نتصدى لقضايا المجتمع انطلاقا من حرصنا على تطبيق الشريعة الإسلامية والتفاعل مع المجتمع في الجوانب الخدمية والتنموية ومنها قضية المرأة، خاصة أن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام قدمت نماذج نسائية رائدة وفريدة في تفاعلها مع المجتمع.
ما ظنتي والله ... كل هذا الي صار و فيه ارتباك ؟ لا أعتقد
بودي أن أسترسل أكثر و لكن الموضوع دسم جدا ولا يسعني أن أطيل أكثرفأسهل شيء تفعله أن تكتب حدس في غوغل و تحدق عن ربعنا و عن أخطائهم السبعة و عن جمبزتهم في مواقفهم المتكررة: في دعمهم لناصر المحمد و من ثم الانقلاب عليه و من ثم مدحه مرة أخرى، و الغموض من موقفهم اتجاه قانون الاستقرار المالي و تمطيط الاجابة على الأمور التي تحتاج الى سرعة في ابداء الموقف، و سكوتهم عن تاجر الاقامات جمال الكندري ،و نفيهم انهم جزء من الأخوان المسلمين و من ثم الاقرار بأنهم جزء من الأخوان المسلمين و بعدين يردون يقولون أحنا مو ألاخوان احنا نتبع الفكر! و تحالفهم مع رمز الفساد جاسم فتحي سرور الخرافي و تعاونهم السابق مع مؤسسات الفساد و الحرامي علي الخليفة و جريدة و قناة الوطن و من بعدها يقولون في اعلام فاسد !!! يا لهوي ! وينكم من قبل ؟ كما قلت سابقا، الاسترسال عن حدس و تناقضاتها موضوع لن ينتهي و لكن هل يعتبر أصحاب العقول و يعترفون بأخطائهم و لو لمرة واحدة في حياتهم ؟
أوكي خلصنا يالله نقلب جد
ان الاشكالية العقلية لدى حدس انها تعتقد أعتقاد راسخ بأنها هي فقط من يمتلك الحقيقة و لهذا لن تجد في صفوفها من يريد ان يمارس الحوار النقدي و يبحث عن نتيجة لأنه بالنهاية بعتقد بأنه وصل الى ذاك اليقين و تلك النتيجة عبر ما يتم اطعامه أياه من الحركة اياها، و الغريب بالموضوع ان هذه الجزئية هي التي يتم انتقاد السلف فيها من قبل الحركة، كون السلف لا يفّضلون ولا يستسيغون هذه العملية لما فيها ابتداع و من باب من تمنطق فقد تزندق، الا ان الأخوان أو حدس سمهم ما شئت لا يختلفون عن السلف بشيء الا انهم شوي كوول و يحبون الغشمرة و منفتحين و لكن هم أيضا يملكون قناعات لن تتغير و لن تتزحزح لأنهم هم فقط من يملك الحقيقة بأعتقادهم و ليس جزء من الحقيقة كمعيار نسبي واقعي. أستذكر هنا ما قاله جورج بوش: اما أنتم معنا أو ضدنا، ففي الفكر الأمريكي المحافظ و خاصة التي تنتهجها ادارة المحافظين الجدد و عرابيه الذين يستقون أفكارهم من المفكر "ليو ستراوس" و الذي كان يعتقد بشكل جازم ان هناك صراع دائم بين الخير و الشر و أن أمريكا هي الخير و ما دون ذلك شر و لهذا يجب على الأدارة الأمريكية الأخذ بهذه الفكرة كواقع و ان لم يكن كذلك، و لكن كيف ؟ فماذا لو لم يكن هناك عدو ؟ يقول هو: اذا يجب ان تخلق العدو، و لكن لماذا ؟ لأن الهاء الناس بالعدو و جعل همومهم تنصب نحو عدو واحد يجعلهم يتكاتفون و يتماسكون كمجتمع لأن الهدف واحد و المصير واحد و في هذه الطريقة سيكون هناك ترسيخ لهذه الذهنية و التي أثبتت نجاحها في مطلع الخمسينات، فكان الهدف الاول الاتحاد السوفييتي و من ثم المسلمين و الخ، أعطيت هذا التفصيل الممل لكي تفهموا كيف يفكر أخواننا في حدس، فهم دائما يعتقدون بأنهم المدافعين عن الخير و اذا لم يجدوا عدوا فسيخلقون عدو لأتباعهم طبعا لكي يسيطروا عليهم و يغسلوا أمدغتهم و لأن مصدر الحقيقة و الواقع و اليقين هو واحد فقط لا غير .. نعم سيكون المصدر من حدس بلا تأكيد، و لهذا يستغرب الكثيرون تكاتف هذا التنظيم بشكل كبير و خاصة من يؤمن بهذا الفكر المطاطي الذي. و بعد أن بّينا طريقة تفكيرهم فلا يوجد شيء أقرب لتشبيههم الا بحبيب الطفولة غراندايز .. بطل الخير و قاهر الشر و ناصر المظلومين. على الهامش و على طاري موضوعنا السابق أنقل لكم موقف حدس فيما يتعلق بغزة
حدس تدين مذابح غزة المستمرة وتطالب المجتمع العربي والدولي بالتدخل الفوري. وقال بيان الحركة إن الألم يعتصر قلوب الشرفاء من أبناء الأمة في كل مكان وهم يتابعون ما يحدث في غزة من قتل وتدمير وإبادة في ظل عجز مخزي للأنظمة والحكومات والمنظمات الدولية، وصل إلى مستوى من التدني والتراجع الذي جعلها لا تستطيع أن تجتمع حتى للمطالبة لوقف المجازر والقتل والتجويع لشعب محتل أعزل ومحاصر فضلا عن أن تساهم بتحرير أرضه وفك قيوده. وأوضح البيان أن الحركة تستنكر الصمت العربي والإقليمي والعالمي جراء ما يحدث في القطاع من وحشية الاحتلال الصهيوني والإبادة الممنهجة والتواطؤ العالمي، فانها تعتبر هذه المجازر وصمةَ عارٍ في جبين المجتمع الدولي، موضحة أن هذا الصمت هو مشاركةٌ في الجريمة خاصة ما يحدث حيال قتل الأطفال والرُّضَّع في القطاع، ففي الأيام الثلاثة الأخيرة ارتفعت حصيلة المجازر الصهيونية المفتوحة، إلى أكثر من 100 شهيداً، بينهم عشرة أطفال على الأقل، وإصابة نحو 200 آخرين بجروح.
نشكر حدس على هذا الموقف و نتمنى منها أن تحترم عقولنا و أن تدين الأحداث في دارفور أيضا و من يدعم نظام البشير الاجرامي المسؤول عن هذه الجرائم ... أوووه نسيت مالكم شغل فيهم ما ينتمون لكم و لهذا فليهذب أي شخص لا ينتمي لكم الى الجحيم

9 comments:

Anonymous said...

وشرفي أنكم أكبر منافقين حدس وحدس وزليون موضوع سب بحدس وحاطين لنكات مدوناتهم لا وتدشون عندهم تطبلون وتسبون الليبراليين .
ترى مو كل القراء أغبيا وكلنا ندري ان مالكم لا صاحب ولا مبدأ.

Edrak said...

مشكور على سمو أخلاقك فهذا يعكس بيئتك في المقام الأول

ثانيا حدس نختلف معها سياسيا ولا يوجد أي فجور في الخصومة فنحن لدينا أصدقاء في حدس نعتز و نفتخر بهم و لكن هذا لا يمنعنا من النقد و لو كان بشكل لاذع و نفس الموضوع مع الليبراليين فنحن لا ننتمي لأحد و نثمل أنفسنا فقط، نحن لم نتربى على الأقصاء و الكفر بحرية الرأي، ان كنت كذلك فهذا شأنك يا زميلي و أنت حر بأنتماءاتك

ma6goog said...

عقب مقابلة الصانع مع النجار ما في كلام

وقوف عاليد

Yin مدام said...

الله يسامحكم هني بالحلم الجميل

كرهتوني بجراندايزر !!!!

راحت كل ذكرياتي الجميلة وحل محلها حدس
!!!!


جراندايزر تراث وخط أحمر رجاءً
!!!!

حـمد said...

حدس مالهم علاقة بعمر البشير

خنت حيلي

بس لهم علاقة وكانوا اشد المدافعين عن الوزير السابق عصام البشير عضو الحزب الحاكم في السودان .

الا على طاري العادات والتقاليد

بيصير هيك ؟

http://sandoog.blogspot.com/2008/09/blog-post_11.html

Anonymous said...

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=22482


=====================

السيدة العذراء مريم تشفى طفلة من مرض السرطان
+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+:+

يقول الدكتور وسيم السيسى أستاذ المسالك بالقاهرة فى جريدة وطنى بتاريخ 20 سبتمبر 1998 ما يأتى :

لم أتصور نفسى أكتب يوماً عن المعجزات .. ذلك لأنى أؤمن بالعقل ، و المعجزات هى الخوارق التى يقف أمامها العقل عاجزاً مقهوراً .. و كثيراً ما كنت أردد قول أبو العلا المعرى :

كذب الظن لا أمام سوى العقل مشيراً فى صبحه و المساء
فإذا أطعته جلب الرحمة عند المسير و الإرساء

و المعجزة التى أكتب إليكم عنها .. شهودها أحياء من المسلمين و المسيحيين، و هم أناس لهم وزنهم فى عالم الطب و العلوم .. الأستاذ الدكتور مكرم ميلاد أستاذ ورئيس قسم الباثولوجى فى كلية الطب قصر العينى جامعة القاهرة، و الأستاذ الدكتور عمر عبد العاليم أستاذ ورئيس قسم التخدير بجامعة المنوفية، و الدكتور أحمد ضرغام ماجيستير جراحة المسالك بمستشفى مبرة المعادى، و كاتب هذه السطور
.
كانت البداية حين جاءتنى أم بطفلتها خمس سنوات اسمها مريم، تشكو من وجود دم بملابسها الداخلية، وكانت الأم تعتقد أن هذا الدم مصدره البول من المثانة البولية، ولكن عند الفحص والتدقيق أكتشف أن مصدر هذا الدم من المهبل، و قد قررت عمل منظار للمهبل وعنق الرحم دون المساس بغشاء البكارة حيث أن المناظير تطورت إلى درجة كبيرة من الدقة و صغر الحجم .

وقام بتخدير الطفلة أ.د. عمر عبد العليم، و كان مساعدى دكتور أحمد ضرغام وعند فحص المهبل بالمنظار وجدت ورماً فى جدار المهبل قرب عنق الرحم، فأخذت عينه بالمنظار وأرسلتها إلى أ.د. مكرم ميلاد . و بعد بضعة أيام جاءتنى الأم بالتقرير الباثولوجى من أ.د. مكرم ميلاد .. أخبث نوع من أنواع السرطان .. ساركوما .. أنه حكم بالإعدام لأن نسبة الوفاة فيه مائة يالمائة، و لم يكن أمامى إلا تحويلها للعلاج بالكيماوى، و هو تحصيل حاصل لا فائدة ترجى منه .

وبعد بضعة أسابيع جاءتنى الأم و الطفلة ووالدها يقولون لى .. لقد أقمنا الصلوات حتى ظهرت السيدة العذراء مريم للطفلة مريم و قالت لها : سأشفيكِ يا مريم بقوة الله لأن اسمك مثل اسمى، أذهبى إلى دير مارمينا العجائبى و سأجرى لك عملية، استخرج منها هذا الورم .. و قد ذهبنا للدير، ونامت مريم، و قامت، و قالت لنا :

" لقد أخرجت منى العذراء حاجة ذى البالونة فى داخلها حاجة سوداء." ولم أصدق هذا الكلام، و صممت على عمل منظار وأخذت عينة وأرسلتها للتحليل.

وتحدد موعد العملية، وجاءت الأسرة، و قبل دخول الطفلة لغرفة العمليات، قصت علينا جميعاً فى وجود أ.د. عمر عبد العليم، و الدكتور أحمد ضرغام ما حدث لها، ولما خرجت الأسرة من غرفة المكتب، سألنى دكتور عمر .. ما رأيك فى هذا الكلام ؟ قلت : الأسرة متدينة. وهذا الجو الدينى جعل الطفلة تحلم هذا الحلم ولكننا بالتأكيد سنجد هذا الورم وقد أزداد توحشاً .. وعلى كل .. كلها بضع دقائق ونرى الحقيقة أمام عيننا.
وقام أ.د. عمر بالتخدير للمرة الثانية، وحين أدخلت المنظار .. كانت المعجزة الإلهية، انكمش الورم حتى كاد أن يختفى إلا من بعض الأنسجة المتليفة، أخذت عينة بعد أن جعلت دكتور أحمد ضرغام يرى بعينيه، وأرسلنا العينة إلى أ.د. مكرم ميلاد ونحن جميعاً فى حيرة شديدة .
وبعد بضعة أيام أتصل بى دكتور أحمد ضرغام يقول لى أ.د. مكرم ميلاد حاول الإتصال بكم فلم يجدك .. أنه يضرب كفاً بكف ويسأل .. ماذا حدث ؟ اتصلت بالدكتور مكرم ميلاد .. قال لا أثر لأى خلية سرطانية !!
قصصت عليه قصة الطفلة وما حدث وكيف أن السيدة العذراء مريم أخرجت منها ما يشبه البالونة وبداخلها جسم أسود،

وهنا كانت المعجزة الإلهية الثانية التى فاجأنى بها دكتور مكرم ميلاد، قال: أن خلايا هذا المرض خلايا كبيرة تشبه الفقاعات بداخلها نواة سوداء !! قلت له : أنا لا أعرف شكل هذه الخلايا تحت الميكروسكوب، فكيف وصفتها الطفلة مريم هذا الوصف الدقيق ؟؟ قال : يبدو أننا فى عصر المعجزات !!

وأردت نشر هذه المعجزة فى حينها ولكننى أتفقت مع أ.د. مكرم ميلاد أن نتريث لمدة سنة حتى نتأكد من الشفاء . الآن مر على المعجزة ثلاث سنوات (وقت تدوين المعجزة سنة 1998) و الطفلة على خير ما يرام .

ما أعظم كلمات القديس بولس الرسول "لأننا نعرف بمن آمنا" (2 تى 1 : 12 ) .. هل ما حدث يتعارض مع العلم ؟ أجابتى : لا .. لأن ما لا يستطيع العلم أن يثبته ليس له الحق فى أن ينكره .
وقد يتساءل البعض ..
ولماذا لا تتدخل القدرة الإلهية فى شفاء باقى الأمراض ؟ و أجابتى هى .. ولماذا طلب السيد المسيح من الناس أن يدحرجوا الحجر وهو الذى سيقيم لعاذر من الأموات ؟ .. نحن نقدر على بعض الأمراض، ولا نقدر على ساركوما مريم، فكانت المعجزة الإلهية لأن هذه القوة فى ضعفنا البشرى تكمل .

د. وسيم السيسى
أستاذ المسالك - القاهرة

المرجع : معجزات أم القدوس شملت كل النفوس - الجزء الثالث - إعداد القمص لوقا الأنطونى

أذكرينا أيتها الملكة البتول أمام عرش النعمة .
المسيحى

http://www.shababchristian.com/shababch/index.php?showtopic=1467

الملكة said...

يا دي حدس اللي مأذيتكم

:)

قلنا هبة أسيل شوي تغير الجو ...بس يبدو ان حدس أقوى

تحياتي

الملكة said...

http://bu-sanad.blogspot.com/2009/05/blog-post_11.htm


د. أسيل و رسالة الدكتوراه ....واااو

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.