Thursday, 7 February 2008

القوانين الركيكة .. لوزراء الحكومة الانتيكة

بعد انقطاع كمبيوتري تلازم معه غياب انترنتي مصاحب بسبات تدويني ، اتخذت قراراً بالاطلالة السريعة على ما جرى و يجري بالساحة الكويتية ، لعلي أجد بعد فترة الانقطاع هذه ما يثلج الصدر من تغييرات و تعديلات ، فماذا لقيت يا ترى؟
قرأت في جريدة -سراق الوطن- خبر الحكومة تراقب المدوّنات و فيه تنقل الجريدة عن وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية و وزير المواصلات أن توجها لدى الحكومة بتقديم مشروع قانون خاص بمراقبة المواقع الالكترونية و المدونات السياسية ، أما في -جريدة الراي-فقرأت «فزعة» نيابية ضد قمع الحريات ؛ تذكر فيه الجريدة مواقف لبعض النواب عما صدر عن وزارة الإعلام من توضيح حول اللائحة التنفيذية لقانون المرئي والمسموع أكدت فيه أن ما تبثه القنوات الفضائية من برامج وسواها لا يخضع مطلقا لأحكام المادة «14» من اللائحة التنفيذية بل يخضع لأحكام القانون وعلى الأخص المواد «11 و12و13» من القانون والتي نصت على المسائل المحظور بثها والعقوبات
هذه القوانين - للأسف - لا يتم التفكير بها للحد من الارهاب أو محاربة الجهل أو لتدمير العنصرية ؛ لكن يتم الابداع في صياغتها للجم الألسنة الحرة و العقول المستنيرة و الفكر المخالف لأسلوب الإدارة السيء، فأعداء الديمقراطية و الاصلاح و الرقي يرون في تعددية الرأي امتهان لقدراتهم المحدودة - الخارقة جداً في نظرهم ، وبالتالي فالحاجة ملحة وبشدة بالنسبة لهم لاستخراج قوانين جديدة لحمايتهم ؛ يتم ركنها في الأدراج حالها حال جميع القوانين الفاشلة وتستخرج فقط عند اللزوم ولتطبق بانتقائية كما كان يحدث مع قانون منع التجمعات السئ الذكر والذي ألغي بحكم من قبل المحكمة الدستورية في الأول من مايو 2006 لعدم دستوريته
مجرد سؤال بسيط لمعالي وزير المواصلات السيد عبدالله المحيلبي الذي يريد مراقبة المدونات السياسية لحماية المجتمع وقيمه ، هل ستراقب مدونة الشيخ علي جابر العلي الصباح الرأي الحر كمراقبتك مثلاً لمدونة طاخ طيخ لمالكها قائد فيلق القدس كله مطقوق ؟
و السؤال ذاته بصيغة أخرى لمعالي وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد الصباح ، هل سيطبق جهازك الرقابي المعايير نفسها و التي تطبق الآن على برامج د.شفيق الغبرا و يوسف الجاسم بنفس الصرامة على البرامج السخيفة لتلفزيون سارق الوطن الشيخ علي الخليفة العذبي الصباح؟
لطرافة القوانين الركيكة التي يرغب الوزيران في صياغتها وتمريرها عبر الحكومة الانتيكة عاشقة كل قديم ، أدعوهما وكذلك الحكومة لقراءة هذا المقال اللطيف في جريدة أوان أقمار التجسس يفضح أسرارها هواة مراقبة الفضاء ، فأبناء الكويت ليسوا أبداً بأقل ذكاء من أبناء أمريكا و أوروبا وباستطاعتهم مراقبتكم بسهولة و من خلال قوانينكم أيضاً ، يدفعهم في ذلك حبهم لوطنهم ورغبتهم في تطويره لا التفرد بالكرسي والتسلط على حريات البشر

23 comments:

kila ma6goog said...

عبدالله المحيلبي نجح الى الان في القفز و اللعب على جميع الحبال

أعتقد ان هالتصريح ان صدق سيكون هو النهائي له و لتاريخه السياسي المشرف

هو و من عينه

:)

خل يراقبون و بالفعل ودي اكون اول واحد ينسجن - بس بدون طق - و أحصل على شهرة عالمية

عاد ما اوصيكم سيدة البي بي سي و ال سي عن عن

العرزاله said...

وانا ويا مطقوق

من صجي خلاص الغثى وصل حده بهالديره

حتى مدوناتنا اللي نتحلطم فيها يبي يراقبها؟

لو ريال خل يراقب الانتخابات الفرعيه اللي سوته ادمي ووصلته لي وزير

بذمتك مو فشله هذا وزير؟

حمد said...

المحيلبي اصغر من ان يراقب مدونة شيخ او ان يراقب محطة شيخ :)

المحيلبي ما يطالع فوق ولا يحط عينه بعين اللي فوق .

فريج سعود said...

خل اقول لك الي قلته لجبل واره
خل يورفون جهودهم لمراقبتنا
واحنا بنوفر جهودنا لانتقادهم

someone_q8 said...

السلام عليكم

المثل يقول ابوي مايقدر الا على امي

واللي عينه ضيقه راح يشوف الصغير ويخلي الكبير يسرح ويمرح
هذا حال الوزراء الحين ما عندهم الا الشغلات الصغيرة ويخلونها كبيره وطبعا هذا يدل على اولوياته الهااااااامه :)

راح نتكلم ونتكلم ونتكلم واللي يبي يسويه يسويه لان غيره مو احسن منه

زهرة الرمان said...

خل تفكر الحكومة بالتنمية والتغيير

بدل ما تتعب نفسها بمراقبة الهوا :)

..

بس للأمانة الغالبية العظمى من المدونيين لديهم قدر عالي من المسئولية و المنمطقية في الطرح والنقد البناء .. وهذا يدعو للفخر .. ففي أحد التقارير تناولت بشي من الفخر دور المدونيين في حملة نبيها خمس
وقمت بتحليلها وعرضها عالمختصين خارج الكويت بكثير من الزهو
..

صحيح قله تبث سموم الفرقه والفتنه لكن نراهن على الوعي مع الوقت لا على التكميم

..

سؤال حلم عطني اسم وزير في هالحكومة أحدث التغيير في وزارته
افلاس
.. عشان جذي حاطين حيلهم بالقوانين أسهل شي

..

وقريت في جريدة الجريدة اليوم ان الحكومة بتصدر قرار يحدد سنوات بقاء الوكيل والوكيل المساعد في مناصبهم لتسريع التغيير في الأداء و كسر احتكار الفساد الموغل في التوحش في جهازنا الاداري !

خلينا نشوف شطارتهم !

Anonymous said...

إذا اتجهت حكومتنا الى تكميم الافواه فهذا يدل على إن بيتها أهون من بيوت العنكبوت !!و كل تشدقها بايمانها بالديموقراطيه ما هو الا للاستهلاك الخارجي و لا ينم بذره عن صدق ما في نفسها تجاه الديموقراطيه

أما لماذا المدونات بالذات
فلأنها لا زالت الفضاء الحر الوحيد الذي يلجأ اليه الصادقون للتعبير عن انفسهم في حين لا يمكنهم عمل ذلك في جميع صحافتنا بلا استثناء
فالديموقراطيه من صحافتنا تخاف أن تنشر
و المواليه ترفض ان تنشر
و المنافقه مستحيل أن تنشر
لذلك لا نلوم الشباب من الاتجاه الى هذا الفضاء الحر للتحليق كالطيور الحره بعدما فقدوا الامل بصحافتنا
و اليوم نجد اعداء الرأي الحر يريدون سجن جميع الافكار التي لا تطيع توجهاتهم
و لعل تبني البعض للحمله ضد المدونات يدل على من آلمته سياط هذه المدونات! و ألهبت كلماتها ظهره كالسوط تتساقط عليه فتحرق له انتصاره بنهب الوطن

و ربما نحن لا نجد فرصتنا في النشر الا هنا، لذلك
ندعو النواب اللذين يدعون بأنهم ديموقراطيون و يدافعون عن الحريات ندعو هؤلاء بالدفاع عن حقنا في التعبير عن أنفسنا
فإن خذلتمونا و هذا وارد فعلى البلد السلام
و لنتحول جميعا الى قطيع من المنافقين
و حين لا توجد كلمه حره يوجد شعب من المنافقين
و حين يوجد شعب من المنافقين يبدأ العد التنازلي لنهاية الأمم

و دمتم سالمين

bo bader said...

أعيد نشر تعليقي اللي كتبته في مدونة فريج سعود
----------

تبي الصج يا الحبيب ...

إحنا مثل اللي قاعدين في مسرح العرائس ، اللي نشوف مجرد ممثلين والشخصيات الحقيقية تحرك هذي العرائس يمين ويسار !!

مستحيل أصدق أن المحيلبي مع احترامي الشديد لشخصه ، هو اللي يفكر ويقرر ويقترح مثل هذه القوانين !!

صعبة وايد على خريج قسم الجغرافيا بجامعة الكويت !!

Talk about qualified people!!

المهم الحين ان نعرف شنو هدف من وراء هذه العرائس من هذا الكلام الخطير ؟

جس نبض الشارع الكويتي !!
تخويف الناس عن الكلام عن الفساد !!
والأخطر أن يكون تهويشة وابعاد الأنظار عن شغلة وايد أكبر ووايد أخطر !!

تحياتي لك جارنا العزيز ...

Salah said...

Important questions. Will the goverment be able to answer?

المنتدى الشبابي لمؤتمر الحريّة طريقُ الرّيادة said...

حياكم الله في مدونة المنتدى الشبابي الثالث, لمؤتمر شركة الإبداع الأسرية
الحرية طريق الريادة
http://q8muntada.blogspot.com/

علماً بأن المؤتمر بقيادة: أ.بثينة الإبراهيم, وإشراف د.طارق السويدان

وتنظيم مركز مرتقى للتدريب القيادي للفتيات, ومركز الرواد للتدريب القيادي

الى جانب صناع الحياة’ ودرر

magnoonah said...

وعليه عليه هالمطقوق بروح متكفخ هالدور حاطين دوبهم ودوبه


والا الله يرضاها قائد فيلق يوصل طلبات بيتزا



هونها ما يصير الا الي كاتبه ربك يصير


تحياتي

بروفسور حمادو said...

Kila ma6goog

تقول أعتقد ان هالتصريح ان صدق سيكون هو النهائي له و لتاريخه السياسي المشرف .. هو و من عينه؟؟

ههه :)

كلامك خطير ، من الحين آنا مزهب لك بطانية مورا و عقد إمداد غذائي يومي من مطعم شاطر عباس ، وبالنسبة للـ سي ني ني لا تحاتي فوفو الهاشمية أول من رح تهز وسطها و تتصل فيهم ، و يا شماتة أبلة طازة فيـّا

بروفسور حمادو said...

العرزالة

دام حطيتها بذمتي ، آنا لو علي نص اللي بالحكومة أعطيهم تقاعد طبي

:)

بروفسور حمادو said...
This comment has been removed by the author.
بروفسور حمادو said...

حمد

و هذي الصفات اللي تقول عنها للأسف هي المرغوبة للتوزير

بروفسور حمادو said...

فريج سعود

كلامك مية مية

بروفسور حمادو said...

someone_q8

صحيح ، سنستمر بالنقد البناء لصالح البلد و بأسلوب مسؤول ، أما من يفكر من أعداء الحرية و تعدد الرأي بمحاربة المدونات لا لشيء إلا إنها لا ترضي أهواءه أو إهواء من يديره فنهايته لا محالة ستكون بالـ
Recycle Bin

بروفسور حمادو said...

زهرة الرمان

لا أستطيع الإضافة على ما تفضلت به من كلام سليم سوى أننا نعاني حالياً في البلد من متلازمة فشل سياسي تظهر أعراضها و علاماتها في إفرازات أعضاء السلطتين التنفيذية و التشريعية مما يؤدي إلى غيبوبة في التنمية

بروفسور حمادو said...

Anonymous

لقد لخصت في ردك العميق جداً الأسباب التي تدفع بالجميع و خصوصاً فئة الشباب للتوجه للمدونات و ليس لي إلا مصافحة يمينك و شمالك من خلال أناملك التي طبعت

مجرد أمر مضحك جداً أود أن أذكره في هذا المقام ، ألا وهو كيف للحكومةالتي تبعث شبابها للدراسة في بلدان ذات سقف عالي من الحرية أن تصبح هي نفسها التي تسعى لقمعهم بعد أن تتجذر فيهم معاني الحرية .. وعجبي

لك مني أجمل التحية ..

بروفسور حمادو said...

bo bader

اللي وراه أهو نفسه اللي رشحه يصير وزير البلدية و اللي قعد يدوره بين الوزارات مثل حطبة دامة و يقول فيه كش للكل

إذا بيستمرون بنفس النهج المتخلف ضد التدوين البناء ، مسيرهم للـ
Recycle Bin

لك المحبة يا بدر التدوين الضاوي

بروفسور حمادو said...

Salah

The government will be able to answer , just if they change most the members of the cabinet , in other words for the time being no they will not able to answer them now

:)

Regards

بروفسور حمادو said...

المنتدى الشبابي لمؤتمر الحريّة طريقُ الرّيادة

د.طارق السويدان و حرمه المصون بثينة الإبراهيم؟؟

لا تعليق !!

بروفسور حمادو said...

magnoonah

كله مطقوق يوصل طلبات بيتزا تمويه ، هذي كلها منشورات دييب بان
deep pan
لصالح فيدل كاسترو عبر كوريا الشمالية، والمصادر عند فوفو الهاشمية

لج التحية الأجمل